المنبر الاعلامي الحر

فعالية ثقافية لأمن وحرائر الدريهمي فرحاً بالمولد النبوي المبارك

فعالية ثقافية لأمن وحرائر الدريهمي فرحاً بالمولد النبوي المبارك

يمني برس- الحديدة

نظم في مدرسة اسماء للبنات بمنطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاه وازكي التسليم.

 

وخلال الفعالية أشارات الكلمات إلى أن اليمنيين يحذوهم الشوق للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لتأكيد تمسكهم بالمنهج المحمدي الذي حاول الأعداء فصل الامة عنه طيلة سنوات.

 

وبينت أن اليمنيين يعيدون للإسلام رونقه واصالته في الوقت الذي تنصلت فيه الكثير من الدول الإسلامية عن الرسالة المحمدية وتنكرت عن توجيهات الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وأكدا أهمية تعريف النشء بالسيرة المحمدية الصحيحة والموثوقة، .

 

وكان طالبات مدرسة اسماء قدموا فقرات وأناشيد وقصائد متنوعة جسدت ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم، وأكدت ضرورة الاحتفال بمولد النور ونبي الرحمة وتعزيز الارتباط به.

إلى ذلك أحيت إدارة أمن الدريهمي ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام1444هـ بأمسية خطابية وروحانية تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

 

وفي الأمسية أشار مدير عام المديرية الشيخ محمد عبدالله الموساي إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم في ظل ظروف العدوان الذي يتعرض له منذ ،8,سنوات من قبل تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية.

 

وتطرق إلى دلالات إحياء هذه المناسبة لتعزيز ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين ومنهجه القويم وسيرته النيرة.

 

فيما أشار مدير أمن المديرية العقيد عمر حشيبري إلى دلالات الإحتفال بالمولد النبوي لاستلهام دروس العزة والكرامة والعبر والعظات من حكمته وصبره وبصيرته وجهاده في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة والشعب اليمني.

 

وأكدا أن الإحتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام رغم تكالب قوى الإجرام في العالم على الشعب اليمني تجديدا للولاء لرسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام.

 

من جانبة نوه مدير التوجيه المعنوي بالمربع الجنوبي اليمنيين كانوا يحتفلون بمولد الرسول الأعظم تجسيدا لتمسكهم الوثيق به والإقتداء بأخلاقه .. مؤكدين أن خلاص الأمة وعزتها وكرامتها يتمثل في العودة الصادقة إلى كتاب الله والتمسك بهدى الرسول والاقتداء بسيرته وأخلاقه في كافة المسارات.

 

ونوها إلى أن أهل اليمن يبادلون النبي محمد صلى الله عليه وسلم الوفاء بالوفاء الذي قال فيهم : “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

 

تخللت الأمسية بحضور عدد من المشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية توشحيات روحانية تعبر عن عظمة المناسبة ومسرحية وعدد من الكلمات المعبرة عن المناسبة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com