المنبر الاعلامي الحر

فعاليات احتفالية بمديرية الثورة بأمانة العاصمة بذكرى مولد الرسول الاعظم

فعاليات احتفالية بمديرية الثورة بأمانة العاصمة بذكرى مولد الرسول الاعظم

يمني برس- صنعاء/

نظم أبناء حارة ايلول بمديرية الثورة بأمانة العاصمة، أمسية ثقافية وخطابية إحياءً للمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وفي الأمسية تطرق رئيس لجنة قطاع التعليم والإعلام والثقافة في رئاسة الجمهورية حسن الصعدي، إلى محطات من سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله، وأهمية الإحتفال بالمولد النبوي لتأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية لدى الشباب والمجتمع .

 

وتحدث عن مدى الفرحة والابتهاج بذكرى مولد رسول الإنسانية، واجتماع الناس في حب رسول الله ومدى الوعى عند الشعب اليمني اليوم ونحن في ظل العدوان والحصار.. مؤكداً أهمية الاقتداء بسيرته العظيمة والسير على نهجه القويم.

 

فيما أشار وكيل أمانة العاصمة لشؤون الاحياء قناف المراني، إلى أهمية الخروج المشرف للاحتفال بذكرى مولد رسول الله، والحشد لهذا اليوم العظيم.. حاثاً الجميع على المشاركة المجتمعية في أعمال النظافة وتزيين الشوارع والحارات والإضاءة.

 

تخللت الأمسية مشاركات شعرية وأوبريت الرسول الأعظم ومسرحية بعنوان “ثقافه مغلوطه”، تحدثت عن الحرب الناعمة وتقليد الشباب للمجتمع الغربي الذي قد يغير واقع المجتمع المسلم الى واقع هزيل ليس له أي علاقة بدينه المحمدي الحنيف .

 

وفي الأمسية التي نظمها أبناء حارة الطوقي بمديرية الثورة، بحضور رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بالأمانة شرف الهادي، أشاد عضو مجلس النواب محمد الطوقي، بالاهتمام الكبير من قبل أبناء أحياء وحارات الثورة والأمانة، والحضور المشرف والكبير لإحياء هذه فعاليات المولد النبوي الشريف .

 

وحث الطوقي الجميع على الخروج الكبير والتحشيد لحضور الفعالية الرئيسية للاحتفال بذكرى المولد النبوي في الثاني عشر من ربيع الأول .

 

من جانبه أشار عضو مجلس الشورى اللواء يحي المهدي، إلى أن إقامة الاحتفال بمولد المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وإظهار الفرحة ومحبته صلوات الله عليه وعلى آله، بتعزيز وتبجيل رسول الهدى والرحمة.. موضحاً بأن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعد شعيرة من شعائر الله ومن يحييها فإنها من تقوى القلوب.

 

وقال مستشار وزارة التربية والتعليم محمد الحاكم بأنه ” لايمكن أن يجتمع الإيمان والنفاق والكفر في قلب رجل، وحب رسول الله صلى الله وسلم عليه وآله من الإيمان وبالتالي فلن يجتمع حبه والولاء له والولاء لأعداء الله اليهود في قلب رجل مؤمن”

 

وفي الأمسية بحار رسلان بالثورة، تناول عضو مجلس الشورى محمد الجيش، بحضور مدير المديرية عقيل السقاف، محطات من سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله، وأهمية الإحتفال بالمولد النبوي.. مؤكداً على أهمية الاقتداء بسيرته والسير على نهجه رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

 

شهدت الأمسيات، بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية وجموع من أبناء الأحياء، فقرات انشادية وشعرية وبرع من الموروث الشعبي، عبرت عن عظمة الفرحة بقدوم ذكرى المولد النبوي .

 

في حين نظمت المنطقة الأمنية السادسة بمديرية الثورة اليوم، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وأله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بحضور وكيل وزارة الاتصالات طه زباره ومدير المديرية عقيل السقاف ومدير المنطقة الأمنية العقيد عبدالغني قصيله.

 

وفي الأمسية استعرض وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، محطات من سيرة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وثباته على الحق في مواجهة الباطل في سبيل نشر دين الله وإعلاء كلمة الله .

 

ولفت إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وعظمة هذه المناسبة الدينية من عظمة صاحبها الذي كان مولدوه إيذانا بالهداية والرحمة والعدل والإيمان.. مشيداً بدور رجال الأمن العيون الساهرة في الدفاع عن حقوق الناس ومظلوميتهم وتثبيت الأمن والسكينة الذي ننعم به اليوم.

 

من جهته أشاد نائب مدير المنطقة الأمنية المقدم هاشم الزين، بالحضور الكبير لا سيما من رجال الأمن من مختلف أقسام المنطقة، لإحياء مناسبة مولد الرسول الأعظم، تعبيرا عن الولاء لله ولرسوله ولأئمة الهدى وتجسيدا للإحسان الذي أكد عليه قائد الثورة، بأن العمل الأمني إحسان للمجتمع.

 

ودعا الجميع إلى استغلال هذه المناسبة الدينية العظيمة والاحتفال بذكرى مولده صلوات الله عليه وعلى آله للاقتداء بالنبي والسير على نهجه وسيرته العطرة والعودة الصادقة إلى الله عز وجل .

 

حضر الأمسية، مدراء ونواب وكوادر أقسام المنطقة ومكاتب البحث، وشخصيات اجتماعية ومشايخ وعقال، وجمع غفير من المواطنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com