المنبر الاعلامي الحر

اجتماع بمحافظة إب يناقش مصفوفة الاحتياجات من المشاريع الخدمية 

اجتماع بمحافظة إب يناقش مصفوفة الاحتياجات من المشاريع الخدمية 

يمني برس- إب/ 

ناقش اجتماع بمحافظة إب، اليوم، برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، مصفوفة العمل لتلبية الاحتياجات من المشاريع ومعالجات الصعوبات التي تعترض أداء القطاعات المختلفة وفقا للإمكانات المتاحة. 

وفي الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي ، ووكلاء المحافظة، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات، شدد المحافظ صلاح، على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تنفيذ توجيهات قائد الثورة، من خلال مصفوفة العمل والمسارات التي تكفل إحداث تحولات نوعية في شتى القطاعات الخدمية والتنموية والاجتماعية والإنسانية. 

وأكد الحرص على إعداد الخطط والبرامج المختلفة وتنفيذها على أرض الواقع، مشيراً إلى ضرورة التركيز على المشاريع النوعية في مجالات الزراعة والطرق والمبادرات المجتمعية بما يعزز الصمود ويحقق الاكتفاء الذاتي من الغذاء. 

وحث المحافظ صلاح على مضاعفة الجهود لتوفير الخدمات للمواطنين، ومعالجة الاختلالات القائمة في بعض الأجهزة التنفيذية .. موجها فرعي الهيئة العامة للأوقاف ومصلحة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بتخصيص أرضية مناسبة ﻹنشاء مستشفى لمعالجة أمراض السرطان وبمساحة 12 ألف و700 متر مربع. 

فيما استعرض رئيس اللجنة الفنية بالمحافظة المهندس عصام المخادري، تقرير المشاريع المعتمدة ضمن الخطة التنفيذية للعام الحالي 1444 هجرية بتكلفة خمسة مليارات و471 مليون ريال. 

وأوضح التقرير أن المشاريع توزعت على ثلاثة مشاريع في المجال الزراعي بتكلفة 863 مليوناً و850 ألف ريال، و14 مشروعا في مجال المبادرات المجتمعية بتكلفة 489 مليون و515 ألف ريال وبنسبة انجاز وصلت الى 60 بالمائة. 

كما شملت مشروعين في مجال البناء المؤسسي بتكلفة 115 مليوناً و180 ألف ريال، ومشروعين في مجال البناء الاجتماعي بتكلفة 469 مليوناً و358 ألف ريال. 

وبحسب التقرير فقد تضمنت الخطة التنفيذية لهذا العام أيضاً 31 مشروعا في مجال التوريدات بتكلفة ثلاثة مليارات و630 مليوناً و678 ألف ريال منها ثلاثة مشاريع تم الانتهاء من تنفيذها ، و23 مشروعا قيد التنفيذ، وثلاثة مشاريع تم البت فيها بالإضافة إلى مشروعين تم إعادة الإعلان عنهما. 

وتضمنت الخطة كذلك، 26 مشروعا قيد التنفيذ بتكلفة 518 مليوناً و404 آلاف ريال، منها 18 مشروعا في القطاع التعليمي وبنسبة انجاز 60 بالمائة ، وثمانية مشاريع في القطاع الصحي بنسبة انجاز وصلت إلى 40 بالمائة. 

وتطرق المهندس المخادري إلى احتياجات المحافظة من المشاريع الطارئة والتي ستنفذ على عدة مراحل وفقاً للأولوية في قطاعات الزراعة والصحة والتعليم والطرقات والمياه والزراعة وبتكلفة إجمالية بلغت 137 مليوناً و30 ألفاً و317 دولار. 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com