المنبر الاعلامي الحر

ورشة عمل لإثراء مسودة تقرير وضع المرأة اليمنية 2022م

ورشة عمل لإثراء مسودة تقرير وضع المرأة اليمنية 2022م

صنعاء- يمني برس

عُقدت بصنعاء، اليوم، ورشة عمل خاصة بإثراء مسودة تقرير وضع المرأة في اليمن 2022م، نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان و كتلة حماية المرأة ( unfa).

هدفت الورشة، بمشاركة ممثلين من كافة الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، إلى التعريف بمسودة التقرير الذي احتوى على 11 محورا، وطرح الملاحظات على المسودة.

وفي الافتتاح أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، الدكتورة غادة أبو طالب، أن مسودة التقرير تضمنت محاور: التعليم ، الصحة ،الفقر ، الإعلام ، القانون ، الطفل ، البيئة ، والعنف و المشاركة السياسية، عمل المرأة، والآليات المؤسسية .

وأكدت الدكتورة أبو طالب أن الهدف من الورشة هو إثرائها بالملاحظات التي تسهم في تحسين وضع المرأة ومعالجة قضاياها.
من جانبه أشاد الأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء، يحيى الهادي، بصمود المرأة اليمنية في وجه العدوان ودورها في دعم الجبهات، مثمنًا دور اللجنة الوطنية في إعداد مسودة تقرير وضع المرأة.

وحث المشاركين على الاستفادة من مخرجات الورشة بهدف إثرائه بالملاحظات التى تسهم في معالجة وضع المرأة.

وأكد المشاركون في ختام الورشة أهمية الشراكة بين اللجنة الوطنية للمرأة والجهات الحكومية لتمكين النساء من استخراج تصاريح العمل من وزارة الصناعة والتجارة .

ودعا المشاركون إلى ضرورة أن ينص التقرير على قوانين منصفة للمرأة، مؤكدين على ضرورة وجود سياسية ايجابية لتحسين وضع النساء خاصة التى تعيل أسر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com