المنبر الاعلامي الحر

قيادة السلطة المحلية بمحافظة البيضاء تدين وتستنكر بشدة استهداف نزلاء السجن المركزي

البيضاء

البيضاء – يمني برس- – احمد العزاني

أدانت قيادة محافظة البيضاء والسلطة المحلية جريمة استهداف السجناء في السجن المركزي بمدينة البيضاء من قبل طيران العدو السعودي الغاشم والذي اسفر عن استشهاد عدد من السجناء والعاملين فيه وعبرت قيادة ألمحافظه والسلطة المحلية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية سبأ نسخة منه عن استنكارهم البالغ لهذه الجريمة النكراء و التي تعد سابقة خطيرة وجريمة لاينبغي السكوت عليها واعتبر البيان ان حادثة استهداف السجناء في السجن المركزي بالبيضاء وصمة عار في جبين العدو السعودي الارعن الذي لم يتورع عن استخدام كافة جرائم الحرب والانتقام والتدمير والخراب واستهداف السجناء جريمة شنعاء وعمل إجرامي جبان كون هذه الحادثة خلفت عدد من الشهداء والجرحى لاسيما ومستشفيات المحافظة تعاني نقصا في الأدوات والمستلزمات الطبية والأدوية ووصف البيان جريمة السجن المركزي بالبيضاء بالفاجعة الأليمة .

وأضاف البيان ان مثل هذه الأعمال الإجرامية لاتزيدنا إلا ثباتا وإصرارا على مواصلة مسيرة البذل والعطاء في سبيل الحفاظ على امن واستقرار المحافظة .

العملية الإجرامية التي نفذتها طائرات العدو السعودي واستنكر البيان صمت المجتمع الدولي وغض الطرف عن جرائم العدوان المتواصلة والمستمرة على بلادنا والتي تستهدف تدمير البني التحتية لمقومات الحياة والمشاريع الخدمية والتنموية أينما وجدت .

واعتبر البيان استمرار العدوان السعودي الغاشم في عدوانه السافر امعان في تفاقم معانة ابناء شعبنا اليمني الصامد وهذا غير مستبعد لاسيما وقد اوغل في قتل واستباحة دماء الأطفال والنساء دون أدنى وازع ديني او ضمير انساني وبتجرد أخلاقي وانسلاخ من الضمير الحي .

ودعا البيان الى سرعة فتح تحقيق دولي في الجريمة واعتبارها من جرائم الحرب كونها استهدفت منشأة مكتظه بالسجناء وقد حددت المواثيق والقوانين الدولية حرمة استهداف مثل هذه المنشآت

ودعا البيان الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي وكافة الدول الراعية والمحبة للسلام والمنظمات الإنسانية والحقوقية والدولية الى أدان هذه الجرائم الوحشية والعمل على إجراء تحقيق دولي بشأنها ومحاسبة مرتكبيها باعتبارها حرب إبادة للإنسان اليمني .

ودعا البيان ابناء الشعب اليمني بكل مكوناته للوقوف صفاً واحد لمواجهة العدوان السعودي الغاشم.. معبراً عن تعازيه وعميق المواساة لأسر الشهداء مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل