المنبر الاعلامي الحر

في بيان عاجل.. “حلف قبائل حضرموت” يطيح بالإنتقالي والإصلاح معاً وتأييد كامل لخيارات صنعاء

في بيان عاجل.. “حلف قبائل حضرموت” يطيح بالإنتقالي والإصلاح معاً وتأييد كامل لخيارات صنعاء

يمني برس- حضرموت/

أطاحت قبائل حضرموت، شرقي اليمن، السبت، بآمال ميلشيا تحالف العدوان للسيطرة على المحافظة النفطية، مؤيدةً العمليات العسكرية لقوات صنعاء لوقف عمليات نهب النفط اليمني.

 

جاء ذلك، في اعقاب إجتماع موسع نظمه ” حلف قبائل حضرموت ” ، لحسم التوترات التي تشهدها مديريات الوادي والصحراء، بفعل صراعات ميلشيا الاحتلال الأمريكي الإماراتي السعودي.

 

وطالب “حلف قبائل حضرموت”، في بيان صادر عن الإجتماع، بسرعة إخراج ما اسماه كافة القوات غير الحضرمية وعلى رأسها ما يسمى بالمنطقة العسكرية الأولى الموالية للإصلاح، ولواء “بارشيد” المحسوبة على الإنتقالي، داعياً لإستبدالها بقوات وقيادات من أبناء المحافظة.

 

وحذر البيان، كافة ميلشيا تحالف العدوان، من مساعيها لاستهداف حضرموت من خارج المحافظة، لغرض النيل من النسيج الإجتماعي وزرع الفتن لأغراض هدامة، متعهداً بدفاع القبائل عن الهضبة النفطية.

 

كما حذرت قبائل حضرموت، الشركات والأطراف الموالية لتحالف العدوان من الإستمرار في نهب الثروات النفطية، وغيرها من الثروات الطبيعية بالمحافظة، في تأييد صريح للعمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء مؤخراً لوقف عمليات نهب النفط من محافظتي شبوة وحضرموت.

 

وينسف بيان قبائل حضرموت، جميع الجهود والتحركات التي تخوضها ميلشيا تحالف العدوان المتناحرة لتطويع القبائل في صراعاتها البينية، في وقت تؤكد دخول كبرى المحافظات اليمنية الجنوبية المحتلة، مرحلة جديدة قد تطوي وجود مليشيات تحالف العدوان إلى الأبد، خصوصاً مع دعوة القبائل لحملة تجنيد لطرد هذه الميليشيات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com