المنبر الاعلامي الحر

شهداء في الجيش السوري بغارات تركية عدوانية

شهداء في الجيش السوري بغارات تركية عدوانية

يمني برس- وكالات

استشهد عدد من العسكريين السوريين إثرعدوان جوي شنته الطائرات الحربية التركية فجر اليوم الأحد, على عدد من المناطق الآمنة والنقاط العسكرية بريفي حلب والحسكة بالجمهورية العربية السورية.

 

وبحسب وكالة “سانا” أوضح مصدر عسكري أن عدداً من العسكريين ارتقوا شهداء نتيجة الاعتداءات التركية على الأراضي السورية في ريف حلب الشمالي وريف الحسكة في ساعات الصباح الأولى.

 

وأشارت الوكالة إلى أن طيران الاحتلال التركي استهدف عدداً من المواقع جنوب غرب الدرباسية ومحيط المالكية وقرية تل حرمل شمال بلدة أبو راسين بالريف الشمالي، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وأضرار مادية كبيرة في المنازل.

 

وأعلنت وزارة الدفاع التركية  في الساعات الأولى من فجر اليوم , شن عملية عسكرية جوية أطلقت عليها اسم “المخلب-السيف” في شمال العراق وسوريا بزعم محاربة المقاتلين الأكراد هناك.

 

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في بيان “نباشر عملية المخلب-السيف اعتبارا من الآن”، مؤكدا أنه أشرف على الهجوم من غرفة العمليات التابعة للقوات الجوية مع كبار القادة العسكريين، مضيفا أنه “تم تدمير أوكار وملاجئ ومغارات وأنفاق ومستودعات عائدة للإرهابيين” حد زعمه.

 

وتأتي الهجمات بعد أيام على اتهام أنقرة لحزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء تفجير في وسط إسطنبول أسفر عن مقتل ستة أشخاص وجرح 81 آخرين، فيما نفى كلّ من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية أي علاقة لهما بالتفجير.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com