المنبر الاعلامي الحر

نيكزاد: رد إيران على أطماع بعض الجيران سيكون باعثا للندم

نيكزاد: رد إيران على أطماع بعض الجيران سيكون باعثا للندم

يمني برس- إيران- وكالات

قال النائب الأول لرئيس مجلس الشورى الإيراني، علي نيكزاد: إن النظام الإسلامي المقدس یعتمد سياسة حسن الجوار مع دول الجوار ويتعامل بحزم ضد أي شر وقال: رد إيران على أطماع بعض الجيران سيكون قويا وباعثا للندم.

 

وأضاف نيكزاد في الجلسة العامة لمجلس الشورى الإسلامي اليوم الأحد: إن سياسة النظام المقدس للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي ألا يخضع أمام الهيمنة وألا بكون مهيمنا كما أن سياسة حسن الجوار مع الجيران هي مبدأ ثابت في السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الايرانية وأثبتت أنها صديقة وداعمة كبيرة لجيرانها.

 

وتابع: إن دفاع الشعب الإيراني الشجاع عن الشعب والحكومة العراقية في مواجهة هجوم داعش الوحشي على هذا البلد هو خير مثال على سياستها تجاه جيرانها لكن النظام الإسلامي المقدس، بينما يظهر الرحمة لجيرانه، يتعامل بحزم ضد أي شر.

 

وأكد أن إيران تتمنى أن تنعم دول الجوار بالأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي وفي الوقت نفسه، إذا شهدنا طموحات مفرطة فسيكون رد إيران قويًا وباعثا للندم سواء تتجسد هذه الطموحات في تغيير الحدود أو في السماح لمجموعات المرتزقة في مناطق مختلفة من البلاد أو تخرصات تجاه الجزر الإيرانية الثلاث.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com