المنبر الاعلامي الحر

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى

يمني برس- وكالات/

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين، اليوم الجمعة، في أحدث تجربة من سلسلة التجارب القياسية التي أجرتها هذا العام.

 

وأفاد “برصد صاروخين باليستيين قصيري المدى أطلقا من منطقة سونان في بيونغ يانغ في اتجاه بحر اليابان”.

 

وأكّدت طوكيو، من جهتها، إطلاق الصاروخين، الجمعة، في ما عدّه الناطق باسم الحكومة اليابانية، هيروكازو ماتسونو، تصرّفاً “غير مقبول بتاتاً”.

 

وقبل أيام، أعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت اختباراً لتطوير قمر صناعي للاستطلاع وإطلاقه، وذلك بعد ساعات قليلة على  إطلاقها صاروخاً باليستياً اتجاه بحر اليابان.

 

وأجرت كوريا الشمالية عدداً كبيراً نسبياً من تجارب الصواريخ هذا العام، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات قادر على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة، بالرغم من فرض حظر وعقوبات دولية على بيونغ يانغ.

 

ومنذ بداية العام الجاري، أجرت بيونغ يانغ نحو 35 تجربة صاروخية، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي متوسط  المدى من طراز “هواسون-12” حلّق فوق اليابان.

 

يشار إلى أن تجارب بيونغ يانغ تأتي كرد فعل على التدريبات الأميركية في شبه الجزيرة الكورية، والتي سمّيت بـ “عاصفة اليقظة” العسكرية المشتركة بين الولايات المتّحدة وكوريا الجنوبيّة، والتي تعدّ أكبر تدريبات للقوّات الجوّية، وتعدّها بيونغ يانغ استفزازاً مكشوفاً يهدف إلى زيادة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

 

كما تعهّدت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، النظر في جميع الخيارات في مواجهة كوريا الشمالية، بما في ذلك تنفيذ ضربات مضادة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com