المنبر الاعلامي الحر

محافظة المحويت تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بجريمة حرق المصحف الشريف

محافظة المحويت تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بجريمة حرق المصحف الشريف

يمني برس- المحويت|

شهدت محافظة المحويت اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد وهولندا تحت شعار “غضب شعب الإيمان ضد من أحرقوا القرآن الكريم”.

 

وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها رئيس محكمة استئناف المحافظة أحمد يحيى شرف الدين وأمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة عزيز الهطفي، الشعارات المعبرة عن الغضب تجاه الإساءة للمقدسات الإسلامية والداعية لتفعيل سلاح المقاطعة واتخاذ مواقف جادة ورافضة للممارسات التي تطال أبرز المقدسات الإسلامية “القرآن الكريم”.

 

وأكدوا أن المساس بالمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المصحف الشريف يُعد من المحاذير والخطوط الحمراء التي لا ينبغي السكوت عليها .. موضحين أن تلك الممارسات المسيئة من قبل الكيان الصهيوني، تمثل استعداءً واضحاً للمقدسات الإسلامية.

 

وطالب المشاركون الشعوب الإسلامية وأحرار العالم بتبني مواقف تمنع تكرار مثل تلك الإساءات والعمل على محاسبة الفاعلين ومن يقف وراءها.

 

وخلال المسيرة استنكر أمين عام محلي المحافظة الزيكم والوكيل الهطفي، جريمة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد وهولندا في تعدٍ سافر واستفزاز لمشاعر المسلمين.

 

وشددا على وجوب التحرك لمواجهة الأعمال العدائية التي تستهدف الأمة الإسلامية ومقدساتها.

 

وطالب بيان صادر عن المسيرة التي شارك فيها مدير أمن المحافظة العميد علي دبيش وقيادات محلية وقضائية وتنفيذية وعسكرية وعلماء، حكومتي السويد وهولندا بمحاسبة مرتكبي تلك التصرفات العدائية والاستفزازية والاعتذار الرسمي للشعوب العربية والإسلامية ومقاضاة مرتكب الجريمة النكراء بحرق نسخة من القرآن الكريم .

 

ودعا شعوب العالم الإسلامي إلى توحيد المواقف وتكثيف الضغوط لإصدار تشريعات تحرم الإساءة للدين الإسلامي الحنيف .. مؤكداً أن ما حدث سيزيد الشعب اليمني إيماناً وتمسكاً وحباً وتضحية ووفاءً للدين الإسلامي وكتاب الله ورسول الله الكريم.

قد يعجبك ايضا