المنبر الاعلامي الحر

اتفاق روسي إيراني لتسهيل التبادلات المالية والمصرفية بين البلدين

يمني برس- دولي|

وقع ممثلون عن البنك المركزي الروسي والبنك المركزي الإيراني اتفاقاً للتعاون في مجال تسهيل المعاملات المالية والمصرفية بين البلدين، حسبما أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين.

 

وعقب توقيع الاتفاق، قال فرزين إن نظام الرسائل المالية الخاضع لإشراف البنك المركزي الروسي “إس بي إف إس”، ونظام رسائل المدفوعات الإلكترونية الخاضع لإشراف البنك المركزي الإيراني “إس أي بي أيه أم”، أصبحا مرتبطين الآن.

 

وكتب فرزين، في تغريدة في “تويتر”: “تم تأسيس اتصال مباشر بين بنوك إيران وروسيا، وبموجب اتفاق الأنشطة المشتركة للبنكين المركزيين الإيراني والروسي، فبالإضافة إلى الاتصال المباشر بالبنوك الروسية، سيجري ربط الشبكة المصرفية الإيرانية مباشرة بـ 106 بنوك أجنبية غير روسية”.

 

وقبل أيام، أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أن إيران ماضية في إجراءاتها لتنفيذ كامل الاتفاقات الموقعة مع روسيا.

 

وأشار إلى توفر الفرص للتعاون في شتى المجالات مثل الطاقة والتجارة والترانزيت والشحن والنقل، بين طهران وموسكو.

 

بدوره، قال رئيس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين إنّ “روسيا تحمل الرؤية ذاتها مع إيران في ما يخص الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين”.

 

وقبل أيام أكّد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أنّ التعاون الاقتصادي بين طهران وموسكو یسیر على طريق الاتفاقيات الاستراتيجية في ظل الإرادة الجادة والجهود المستمرة لمسؤولي البلدين.

 

وكشف نائب رئيس دائرة الجمارك الفيدرالية الروسية فلاديمير إيفين، في وقتٍ سابق، عن زيادة حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران والذي تجاوز الرقم القياسي المسجل إذ زاد قليلاً على 4 مليارات دولار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com