المنبر الاعلامي الحر

تعز.. لقاء اجتماعي موسع لإحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد

تعز..لقاء اجتماعي موسع لإحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد

يمني برس- تعز|

عُقد بمحافظة تعز اليوم اللقاء الاجتماعي الموسع لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي ومناقشة آخر المستجدات على الساحة اليمنية تحت شعار “الشهيد القائد رمز انتصارنا”.

 

وفي اللقاء أشار محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش إلى أهمية إحياء الذكرى، وجعلها محطة لاكتساب الوعي والعزم والبصيرة والقوة وتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد وإعادة الاعتبار لمفهوم الجهاد في سبيل الله.

وأوضح أن العزة والكرامة والإباء الذي تعيشه الأمة اليوم هي بفضل تضحيات الشهداء الذين ساروا على نهج الشهيد القائد في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار العالمي.

 

وتطرق المحافظ صلاح بجاش إلى المؤامرات التي حاكتها وما تزال أمريكا والصهيونية العالمية ضد الشعب اليمني ودور المسيرة القرآنية بقيادة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي في مواجهة مختلف الدسائس.

 

وأشار إلى أن الشهيد القائد انطلق في المشروع القرآني من وإحساسه بالخطر المحدق بالأمة واليمن بصورة خاصة، ما يؤكد صوابية المشروع الذي أرسى قواعده للأمة .. مشدداً على أهمية تعزيز وعي المجتمع بأهمية المشروع القرآني لعزة الأمة، والتحرر من حالة الخنوع ومواجهة هيمنة قوى الاستكبار.

ودعا محافظ تعز الجميع إلى تفعيل ثقافة الجهاد والاستشهاد .. وقال :”لا عزة ولا كرامة إلا بتفعيل فريضة الجهاد في سبيل الله”.

 

وفي التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، أشاد المسؤول الاجتماعي بتعز حامس الحباري، بمناقب ومآثر الشهيد القائد السيد ومواقفه في مواجهة الطغاة وترسيخ المبادئ الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوس الأجيال.

 

وأوضح أن الشهيد القائد قدّم رؤية قرآنية عالمية ونظرة ثاقبة لمشاكل الأمة ووضع لها الحلول والمخارج، كما قدّم لها منهجاً وثقافة قادرة على واجهت الثقافات المنحرفة، بما يعزز من قوة الأمة في مواجهة المشاريع التدميرية التي تستهدفها.

 

ودعا الحباري إلى العودة للقران الكريم والعمل به لمواجهة العدو الأمريكي الصهيوني بما في ذلك مقاطعة منتجات وبضائع الدول المسيئة للقرآن الكريم والمقدسات والهادفة إخضاع الشعوب الحرة.

 

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر جميل الكامل نوهت بمناقب الشهيد القائد وحكمته وشجاعته وتضحياته في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

 

حضر اللقاء عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية بالمحافظة.

 

إلى ذلك زار محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش ومعه مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية أحمد أمين المساوى روضة الشهداء “الصماد” لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.

 

والتقى المحافظ صلاح بجاش بالطلاب الذين سيشاركون في مسابقة القرآن الكريم بالعاصمة صنعاء خلال الفترة المقبلة.

 

وفي اللقاء حث محافظ تعز المشاركين على استمرار حفظ القرآن الكريم والتزود بعلومه وتدبر معانيه باعتباره دستور حياة ومصدر عزة وكرامة الأمة وانتصارها على الطغاة.

 

وأشاد بالجهود التي بذلت في سبيل جمع هذه الكوكبة وتحفيزهم على التنافس على حفظ وتلاوة كتاب الله عز وجل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com