المنبر الاعلامي الحر

مدينة جبلة في سوريا تدفن ضحاياها وتنهي أعمال رفع الأنقاض

مدينة جبلة في سوريا تدفن ضحاياها وتنهي أعمال رفع الأنقاض

يمني برس- سوريا|

انتشرت عشرات النعوات معظمها لعائلات قضت في الزلزال الذي ضرب مدينة جبلة جنوبي اللاذقية، حيث يواصل الأهالي دفن ضحاياهم، وفتح باب التعازي الجماعية في أحياء المدينة.

 

وارتقى خلال الزلزال أكثر من 300 ضحية في مدينة جبلة وحدها، حيث تتوالي أعمال الدفن على مدار الساعة، والتي يُرافق فيها الجثامين كل أبناء المدينة الذين اجتمعوا على دفن كل ضحية على أنها من عائلتهم.

 

وانتهت أعمال رفع الأنقاض في أحياء العسالية والرميلة والجبيبات والنقعة والعمارة والفيض بعد 6 أيام على محاولات إخراج أيّ ناجٍ من تحتها، والتي كان ختامها سعيداً رغم كل الحزن، بخروج الشاب إبراهيم زكريا ووالدته أحياء بعد فقدان الأمل بنجاتهم.

 

وخيّم الحزن على كل الجغرافية السورية، حيث غصّت صفحات منصات التواصل الاجتماعي وجدران المدن المنكوبة بنعواتٍ مُعنونة أنّ صاحبها قد رحل جرّاء الزلزال.

 

وقام الأهالي في مدينة جبلة بفتح باب التعازي بشكلٍ جماعي في خطوة منهم لمواساة بعضهم في الخسارة التي غصّت قلوب السوريين، حيث أقاموا مقابرَ جديدة ضمن المدينة دفنوا فيها أبنائهم وأقاربهم.

 

وما زال أهالي المدينة المنكوبة يُواجهون معاناة ما خلفه الزلزال، من مغادرتهم لمنازلهم المتصدعة، حيث انتقلوا للعيش في مراكز للإقامة المؤقتة في مصير ما زال مجهولاً بالنسبة لهم حول ما ستؤول له تبعات ذلك الزلزال على منازلهم التي تركوها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com