المنبر الاعلامي الحر

السيد الخامنئي: السبب الرئيس وراء مخطط إیرانوفوبیا هو دعم إيران لفلسطين

السيد الخامنئي: السبب الرئيس وراء مخطط إیرانوفوبیا هو دعم إيران لفلسطين

يمني برس- إيران- وكالات

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم السبت أن السبب الرئيس وراء مخطط إیرانوفوبیا هو دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصريح لفلسطين.

 

وخلال استقباله جمعا من المسؤولين الحكوميين وممثلي وسفراء الدول الإسلامية والضيوف المشاركين في مسابقات القرآن الدولية، شدد السيد الخامنئي على أنه إذا عملت الدول الإسلامية بتعاليم النبي الخاتم لم يكن الكيان الصهيوني قادر على ممارسة الظلم على الشعب الفلسطيني المظلوم وارتكاب الجرائم بحقهم أمام أعين الأمة الإسلامية.

 

وأكد أن الشعب الإيراني والنظام الإسلامي يلتزمان بواجباتهما تجاه الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى الآية القرأنية ” أشداءُ علی الكفّارِ رحماءُ بینَهم”، مضيفا يجب الصمود أمام الأعداء حيث لا يتمكنوا من التحكم في المجتمع.

 

واعتبر السيد الخامنئي القضية الفلسطينية جزا مهما من الضعف والألم للأمة الإسلامية، مضيفا أن ما يتعرض شعب وبلد أمام أعين العالم الإسلامي للظلم لا ينتهي من قبل كيان وحشي في حين أن الدول الإسلامية رغم امتلاكها ثروات كبيرة وإمكانيات واسعة لا تتفرج على هذا الظلم فحسب بل يقوم بعض هذه الدول بالتنسيق مع هذا الكيان الخبيث.

 

وقال قائد الثورة الإسلامية: إن الأمر وصل إلى أن الولايات المتحدة وفرنسا وعدد آخر من الدول ترى من حقها التدخل في شؤون العالم الإسلامي من خلال طرح مزاعم بشأن معالجة مشاكل المسلمين بينما هذه الدول باتت عاجزة عن مشاكلها وإدارة بلادها.

 

وأضاف: إذا كانت الدول الإسلامية تستمع إلى توجيهات علماء الدين بمن فيهم علماء الدين في النجف وكانت تقف بوجه الكيان الغاصب، لكانت منطقة غرب آسيا تشهد أجواء مختلفة عما تشهدها اليوم وكانت الأمة الإسلامية أكثر وحدة وأكثر قوة في مختلف الأصعدة.

 

وفي جانب آخر من أشار قائد الثورة الإسلامية إلى المواقف الصريحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم المظلومين في فلسطين المحتلة وقال: إن النظام الإسلامي يدعم الشعب الفلسطيني بشكل علني ويقدم الدعم لهم بأي طريق يمكنه.

 

وأشار إلى تركيز الأعداء على مخطط إيرانوفوبيا، مضيفا للأسف أن الدول التي يجب أن تقدم الدعم للشعب الفلسطيني تتماشى مع أعداء الإسلام في هذا المخطط، ورادف بقوله يجب أن نضع القضايا السياسية بما فيها فلسطين والتدخل الأمريكي نصب أعيينا في أي ظروف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com