المنبر الاعلامي الحر

زيارة تفقدية لـ محطة رأس كثنيب والمشروع الوطني لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

زيارة تفقدية لـ محطة رأس كثنيب والمشروع الوطني لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

يمني برس- متابعات|

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد احمد البخيتي، اليوم ، محطة رأس كثنيب البخارية.

 

واستمعا -خلال الزيارة- من مديري عام التوليد، المهندس عقيل القاسمي، والمحطة، المهندس طه سلام، والمهندسين والفنيين إلى شرح عن المحطة ومدى جاهزيتها، وبرامج الصيانة وخطة التشغيل المعدَّة لها.

 

ووجها برفع القدرة التوليدية للمحطة المقدرة بنحو 50 ميجا وات إلى 70 ميجا وات؛ لتلبية الطلب المتزايد للطاقة، خصوصا في شهر رمضان وفصل الصيف القادم.

 

إلى ذلك، تفقد مقبولي والبخيتي المشروع الوطني لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في محافظة الحديدة، الذي يتم تنفيذه من قبل صندوق دعم خدمات الحديدة بقدرة إنتاجية 20 ميجا وات كمرحلة أولى على أن تصل إلى 50 ميجا وات في مرحلته الثانية.

 

واستمعا من رئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، عبدالغني المداني، إلى شرح مفصل عن مستوى تركيب القواعد الحديدية لحمل منظومة الألواح الشمسية، التي يتم إنتاجها وتجهيزها من قبل المؤسسة، وطبيعة الأعمال الإنشائية التي نفذتها المؤسسة لصالح المشروع والذي يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للنهوض بقطاع الكهرباء، والتخفيف من معاناة المواطنين بشكل مستمر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com