المنبر الاعلامي الحر

شاهد صور وتفاصيل الحمولة الخطيرة للقاطرة التي انقلبت في إب

شاهد صور وتفاصيل الحمولة الخطيرة للقاطرة التي انقلبت في إب “شاهد الصور”

إب- يمني برس

أكدت اللجنة المكلفة من الرقابة والتنفتيش في وحدة العسل باللجنة الزراعية والسمكية العليا ، ان القاطرة التي انقلبت في المدخل الغربي لمدينة إب كانت تحمل على متنها مادة المولاس وهي من مخلفات انتاج وتكرير السكر وتعتبر مادة قابلة للبيع والتداول وتدخل في بعض الصناعات الغير غذائية ..

 

واوضح تقرير اللجنة الميدانية المكلفة والذي قرأه مدير مكتب الزراعة بإب حمود الرصاص ، ان هذه النتائج جاءت بعد فحص عينة من هذه المادة التي كانت تحملها القاطرة في المعامل المختصة والمعلومات التي تم جمعها في محاضر جمع الإستدلالات .. مشيرا إلى ان هذه الشحنة تم تحميلها من مصنع السكر بميناء الصليف وبكمية (50) طن وكانت متجه الى أحد عملاء المصنع بتعز ..

 

ونفت اللجنة المكلفة من وحدة العسل اليمني ان هذه القاطرة لم تك تحمل على متنها اي نوع من انواع العسل سواءً يمني او خارجي او مغشوش او دبس تمر ، حسبما ادعت بعض وسائل الاعلام المعادية وبعض منصات التواصل الإجتماعي ..

 

وبدوره اوضح نصر الله اليمني مسؤول الرقابة والتفتيش بوحدة العسل رئيس اللجنة المكلفة، ان اللجنة باشرت عملها منذ وصولها إلى المحافظة وقامت بتحريز القاطرة واخذ العينات اللازمة الى المختبرات للفحص ومتابعة الإجراءات لدى الجهات الأمنية والوثائق الخاصة بمحتويات القاطرة .. مشيرا إلى ان نتائج الفحوصات اثبتت زيف ادعاء ابواق العدوان ، الذين ادعوا بهتانا ان القاطرة كانت تحمل مادة العسل ولم يدركون حجم كذبهم وافترائهم .. لافتا إلى أن مادة المولاس تستخدم في صناعة بعض اعلاف الأبقار وكذا في بعض الشامبوهات مع مواد أخرى ولا يمكن ان تدخل في انتاج العسل ..

 

واشاد بجهود كافة الجهات المعنية بالمحافظة وتعاونهم مع اللجنة في اداء مهامها وكشف ملابسات هذه الشحنة وفي المقدمة الجهات الامنية وفرع اللجنة الزراعية العليا ومكتب الزراعة والوحدة التنفيذية الزراعية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com