المنبر الاعلامي الحر

الإفراج عن 107 سجيناً في الحديدة

الحديدة – يمني برس – خاصسجن

أفرجت نيابة استئناف محافظة الحديدة والنيابات الابتدائية التابعة لها عن 107 سجناء منهم 76 سجينا ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة من محكومياتهم و 31 سجيناً من الذين لازالوا رهن التحقيق بالضمان الحضوري.

وأوضح رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة القاضي هادي عيضة بأن عملية الإفراج عن السجناء تمت خلال النزول الميداني الذي نفذته نيابة الاستئناف و النيابات الابتدائية التابعة لها للسجن المركزي والسجن الاحتياطي ومراكز التوقيف والاحتجاز بالمحافظة ومختلف مديرياتها .

وأضاف أنه تم التوجيه بالإفراج عن 280 سجينا معسرا بالضمان الحضوري بعد أن قضوا محكومياتهم ولازالوا محبوسين لعدم قدرتهم على سداد ما عليهم من حقوق خاصة وتم التوجيه بإعادة ثلاثة سجناء إلى جهة الأمر بحبسهم كونهم حبسوا من جهات أخرى غير النيابة وذلك مخالفا لقانون السجون .
كما تم التوجيه بترحيل 111 سجينا أفريقيا إلى بلدانهم بعد أن دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية.

مشيراً إلى أنه تم التخاطب مع المحاكم بسرعة عقد جلسات للنظر في قضايا السجناء المتأخرة أمامها هذه ، وكذا مخاطبة مصلحة السجون بتوفير الغذاء لنزلاء السجن، ومخاطبة مكتب الصحة بتوفير الأطباء والعلاج الكافي للسجناء ، وتوجيه جميع النيابات بعدم الحبس في الجرائم غير الجسيمة والإفراج عن السجناء السابقين في قضايا غير جسيمة بالضمان وتلك التي تم التنازل فيها من الحقوق الخاصة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com