المنبر الاعلامي الحر

عاجل : تشابالا سينتهي بعد 12 ساعة .. إحصاءات أولية بالأضرار .. تقرير مفصل

تقرير – يمني برس – خاص

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية أن صور الأقمار الاصطناعية وخرائط الطقس تشير إلى أن العاصفة الإعصارية تشابالا ستتراجع إلى منخفض جوي متعمق، ومن ثم إلى منخفض جوي خلال الـ 12 ساعة القادمة وهناك مؤشرات وفق نشرات الطقس ان الاعصار في مرحلته الاخير .
وأشار المركز إلى أن أمطار شديدة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية هطلت خلال الست الساعات الماضية تدفقت على أثرها السيول في الشعاب والوديان على أغلب مديريات محافظات المهرة وحضرموت وشبوة .
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر محافظات مأرب والجوف والبيضاء والمحافظات الجبلية من صعدة شمالا حتى تعز جنوبا بهذه الحالة الجوية.

إحصاءات أولية بالأضرار

وفيما يخص أخر الأنباء حول حجم الأضرار التي لحقت بالمحافظات المنكوبة كشفت مسؤول في الثروة السمكية وقوع الكثير من الخسائر المادية والبشرية جراء إعصار “تشابالا” الذي ضرب العديد من المناطق خلال الـ48ساعة الماضية .
موضحاً أن الإحصاءات الأولية للأضرار تشير إلى تدمير كلي لميناء جزيرة سقطرى وفقدان 7 سفن صيد إحداها هندية وفقدان وتحطيم أكثر من 203 قارب صيد بالقرب من جزيرة سقطرى وتهدم نحو 120منزلاً بشكل كلي فيما تهدم نحو 600 منزلاً بشكل جزئي ونزحت نحو 12 ألف أسرة في الجزيرة .
في محافظة شبوة تشير المعلومات إلى غرق بلدة “جلعة” الساحلية حيث تم إجلاء السكان، وأن هناك أسر ما زالت عالقة .
وفي محافظة حضرموت سجلت حالة وفاة غرقاً واصابة 25 آخرين وتهدم 57 منزلاً وفٌقد 21 قارباً، ونزوح 2125 أسرة في المناطق التي وصلها الإعصار وهي “قصيعر” و”الحامي”و”الريدة” و”بروم”، والمكلا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com