المنبر الاعلامي الحر

عاجل : تشابالا المدمر يخيم الان في اجواء شبوة ومأرب وإجلاء ألف اسرة في حضرموت

تشابالا بماربتقرير – يمني برس – خاص

قالت مصادر محلية في محافظة شبوة ان سحباً كثيفة ورياح باردة تتخيم على الاجواء الآن في مدينة عتق عاصمة المحافظة فيما اكدت مصادر في محافظة مأرب أن سحب ركامية سواء كثيفة تتجمع وفي علو منخفض في سماء مدينة حريب الامر الذي اكده تقرير اصدره مركز الارصاد اليمني مساء الاثنين 2 نوفمبر 2015 م ان اعصار تشابالا سيتجه نحو اليابسة بعد نحو 6 ساعات من زمن نشر التقرير المذكور .
موضحاً ان الاعصار سيصل الى مارب والجوف وشبوة .
وكان تشابالا قد غادر جزيرة سقطرى بعد يومين من وصوله إليها حيث خلف دماراً كبيراً في منازل مدينة حديبو عاصمة المحافظة وقلنسية وصل عددها إلى اكثر من 200 منزل كما جرف وقطع العديد من الطرقات في الجزيرة وعلى إثره نزحت نحو 15 ألف اسرة من منازلها. ولا تزال الكثير من الاضرار غير مرصودة حتى الان . وتقول التقارير الاعلامية ان سلطنة عمان الشقيقة ستطلق عدد من حمالات الاغاثة لسكان الجزيرة بدأ من صباح اليوم الثلاثاء ورصد الأضرار التي لحقت بالجزيرة وسكانها .
وفي محافظة حضرموت اوضحت آخر الاخبار ان نحو ألف اسرة تم اجلائها من منازلها في مدينة الحامي والشحر خوفاً على سلامتها بعد اشتداد رياح الاعصار وارتفاع موج البحر إلى نحو 10 امتار في المكلا والشحر والحامي .
وفي محافظة المهرة تشهد مناطق سيحوت الساحلية وغيرها هطول امطار غزيرة ورياح شديدة وارتفاع في منسوب مياه البحر غير ان الاخبار لم تسجل اي اضرار …

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com