المنبر الاعلامي الحر

مكتب الشباب والرياضة في الحديدة يدشن الأنشطة الرياضية لطلاب المدارس الصيفية

مكتب الشباب والرياضة في الحديدة يدشن الأنشطة الرياضية لطلاب المدارس الصيفية

يمني برس- الحديدة|

دشن مكتب الشباب والرياضة في محافظة الحديدة، اليوم، بالتنسيق مع اللجنة الفرعية للدورات الصيفية في المحافظة، الأنشطة الرياضية لطلاب المدارس الصيفية في المحافظة للعام 1444ھ، تحت شعار “علم وجهاد”.

 

وفي التدشين، بملعب العلفي الرياضي، أكد مدير النشاط الرياضي في وزارة الشباب، الكابتن عصام دريبان، حرص الوزارة على تنفيذ البرامج والأنشطة الرياضية المتنوعة لإكساب الطلاب الملتحقين بالمدارس الصيفية المهارات واللياقة البدنية والمعنوية.

 

وأثنى على الجهود التي بُذلت في فعالية التدشين.. منوهاً في كلمته لطلاب المراكز الصيفية المشاركين في الأنشطة الرياضية إلى أن هذه الأنشطة تعتبر فرصة لتجديد النشاط، وخلق فرص للمنافسة على مراكز متقدِّمة، سواء في الجانب العلمي أو الرياضي أو الإبداعي.

 

من جانبه، أوضح مدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة، عماد البرعي، أن الهدف من الأنشطة الرياضية بناء القدرات البدنية للطلاب، وتطوير جانب اللياقة والنشاط الرياضي، وبما يسهم في اكتشاف المبدعين والموهوبين.

 

وذكر أن الأنشطة الرياضية تشمل جميع مستويات الطلاب الملتحقين بالدورات، من خلال إقامة ألعاب رياضية متنوعة وكرة قدم وطائرة وألعاب بدنية ومباريات تنافسية وفقا لخطة اللجنة العليا للدورات الصيفية.

 

وأشار البرعي إلى أن منافسات البطولات الرياضية على مستوى المحافظة، سوف تستمر 16 يوما بمشاركة 400 طالبا يمثلون 20 فريقا، بقيادة 50 إداريا.

 

فيما أشار مدير مكتب الإرشاد عضو اللجنة العليا للدورات الصيفية، عبدالرحمن الورفي، إلى أن خطة العام الجاري للدورات الصيفية حافلة بالعديد من البرامج الثقافية والأنشطة الألعاب الرياضية والترفيهية بما يحقق الأثر الإيجابي لاستفادة الطلاب من المدارس الصيفية على مختلف المستويات.

 

من جهته، نوّه رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية في المحافظة، محمود الوشلي، بمستوى التفاعل والحرص على تتويج النجاح للمدارس الصيفية، وتجسيد أهميتها في إعداد الشباب والنشء في مختلف المجالات لتحصينهم وترسيخ الثقافة القرآنية في نفوسهم، وإعدادهم بدنيا ورياضيا.

 

وحقق فريق مدرسة الشهيد أبو عمار القدمي فوزه الأول على نظيره مركز الشهيد القائد بنتيجة 0/3 في المباراة الافتتاحية التي أقيمت على ملعب العلفي الرياضي في مدينة الحديدة.

 

تخلل فعالية التدشين، التي حضرها مندوب المواهب في وزارة الشباب والرياضة، عبدالوهاب الحواني، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية، كلمة للطلاب المشاركين في الأنشطة الرياضية ألقاها معتز المؤيد، وعرض كشفي شبابي ورياضة الباركور للفرق المشاركة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com