المنبر الاعلامي الحر

بالاسم.. السيد الخامنئي ينبه سلطان عمان من سياسية هذا النظام الخطير على دول المنطقة

بالاسم.. السيد الخامنئي ينبه سلطان عمان من سياسية هذا النظام الخطير على دول المنطقة

يمني برس- إيران- وكالات

استقبل قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الإثنين، سلطان عمان هيثم بن طارق والوفد المرافق له.

 

ووفق وكالة “تسنيم” فقد وصف السيد الخامنئي خلال اللقاء، العلاقات بين إيران وسلطنة عمان بأنها طويلة الأمد ومتجذرة، وقال: نعتقد أن تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات يعود بالفائدة على الجانبين.

 

وشدد على أنه ينبغي متابعة المباحثات بين الجانبين الإيراني والعماني بجدية حتى الوصول إلى نتائج ملموسة وتوسيع التواصل في نهاية المطاف، لافتا إلى أن زيادة التعاون بين عمان وإيران أمر مهم لأن البلدين يشتركان في ممر مائي مهم للغاية وهو مضيق هرمز.

 

إلى ذلك قال السيد الخامنئي: نرحب باستئناف العلاقات مع مصر وليس لدينا مشكلة في هذا الصدد، منوها إلى أن استئناف العلاقات بين إيران والسعودية بأتي نتيجة السياسة الجيدة لحكومة رئيسي بشأن تعزيز العلاقات مع الجيران ودول المنطقة.

 

وأكد أن سياسة الكيان الصهيوني وداعميه هي خلق الفتنة وانعدام السلام في المنطقة، لذلك على جميع دول المنطقة الانتباه إلى هذه القضية.

 

وبدأ سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، أمس الأحد زيارة إلى إيران تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي.

 

ويرافق عدد من الوزراء وكبار المسؤولين العمانيين سلطان عمان في هذه الزيارة التي تستغرق يومين.

 

وعقد يوم أمس الأحد اجتماع مشترك بين الوفد العماني برئاسة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، والرئيس الإيراني وجمع من كبار المسؤولين الإيرانيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com