المنبر الاعلامي الحر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 15 يونيو

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 15 يونيو

يمني برس- متابعات|

في مثل هذا اليوم 15 يونيو شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات الجوية على المحافظات أسفرت عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى وتدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة.

 

ففي 15 يونيو 2015، أصيب ستة مواطنين ودمر عدد من المنازل إثر خمس غارات لطيران العدوان على منزل العميد فؤاد عبدالله العماد في منطقة فج عطان بمديرية السبعين أمانة العاصمة.

 

وأصيب سبعة مواطنين ونفق عدد من الأغنام، جراء استهداف طيران العدوان مزرعة أحد المواطنين في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

 

وفي محافظة صعدة استشهد مواطنان جراء قصف طيران العدوان سيارة في منطقة ذويب بمديرية حيدان، كما استشهد خمسة مواطنين وأصيب العشرات، جراء استهداف طيران العدوان بعدة غارات مستخدما أسلحة محرمة دوليا منطقة ربيعة في مديرية رازح.

 

وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة يسنم بمديرية باقم وغارة على منطقة فلة بمديرية مجز، وأكثر من عشر غارات على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار، وغارتين على منطقة نوني في مديرية ساقين.

 

طيران العدوان شن أيضاً عدة غارات على مدينة عتق بمحافظة شبوة، واستهدف بسلسلة غارات محيط المجمع الحكومي ومثلث النيابة ومنطقة المحزام بمدينة الحزم محافظة الجوف، كما شن غارات على الدفاع الجوي في الحوبان بمحافظة تعز وتسع غارات على نخلا والسحيل بمحافظة مأرب.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استهدف مرتزقة العدوان بالأسلحة المتوسطة مناطق بني حيدان ومسورة وبني بارق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وأطلقوا النيران على منازل المواطنين في قرية الصراري بمديرية صبر الموادم محافظة تعز بعد أن حاصروها.

 

وفي 15 يونيو 2017، شن طيران العدوان 16 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على جامعة ذمار خلفت أضراراً في مبانيها.

 

وشن طيران العدوان غارتين إحداها من طائرة بدون طيار على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق هيلان والربيعة وآل حجلان في المديرية نفسها.

 

واستهدف الطيران المعادي بغارة مديرية موزع وبثلاث غارات شرق جبل نابضة في مديرية المخا بمحافظة تعز، كما شن غارتين على مديرية الظاهر بصعدة، وأربع غارات على موقع المستحدث في جيزان.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان خمس غارات على منطقة الحجلة بمديرية رازح الحدودية محافظة صعدة خلفت أضراراً بليغة في ممتلكات المواطنين.

 

طيران العدوان شن غارتين على مزرعة مواطن في منطقة المدمن بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، كما شن غارات مكثفة على طول الساحل الغربي.

 

وفي 15 يونيو 2019، أصيبت فتاة بنيران المرتزقة في منطقة المغرس بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، واستهدفوا بالأسلحة الرشاشة جنوب شرق مثلث مقبنة بمديرية حيس.

 

واندلع حريق في أحد منازل المواطنين بقرية الشجن في مديرية الدريهمي جراء استهداف المرتزقة للقرية بالمدفعية، وقصفوا بأكثر من 14 قذيفة هاون ونفذوا تمشيطاً بالعيارات المختلفة على قريتي الشجن والكوعي في المديرية.

 

واستهدف المرتزقة قرية محل الشيخ في كيلو 16 بأكثر من سبع قذائف هاون، كما تم التمشيط بالعيارات الخفيفة والمتوسطة باتجاه قريتي الزعفران ومحل الشيخ.

 

كذلك قصف المرتزقة بالمدفعية والمعدلات وقذائف الهاون باتجاه سيتي ماكس وفندق الواحة ومحل سابحة بمدينة الحديدة مع تمشيط مكثف.

 

وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية باقم، وغارة على سوق الثلاثاء بمديرية كتاف والبقع في محافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.

 

وشن الطيران المعادي غارتين على مديرية ميدي في محافظة حجة.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد 13 مواطناً بينهم أطفال جراء غارتين لطيران العدوان استهدفتا سيارة تقلهم في مديرية شدا بمحافظة صعدة.

 

واستشهد اثنان من فريق نزع الألغام وعامل صحي إثر أربع غارات لطيران العدوان استهدفتهم بوادي آل أبوجبارة في مديرية كتاف.

 

وشن طيران العدوان 62 غارة على مديريتي مجزر ومدغل بمحافظة مأرب، وثلاث غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، كما شن غارة على جبل تويلق في جيزان.

 

وفي محافظة الحديدة قصف المرتزقة بـ 81 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة، واستهدفوا بالأسلحة الرشاشة باتجاه كلية الهندسة وحارة الضبياني بمدينة الحديدة ومدينة الدريهمي، فيما استحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

 

وفي 15 يونيو 2021، استهدف طيران العدوان بأربع غارات منزلين في قرية الغدو بمديرية صرواح محافظة مأرب ما أدى إلى تدميرهما كلياً.

 

وفي محافظة صعدة استشهد مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، فيما أصيب مواطن آخر بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية.

 

وألقى طيران تجسسي تابع للعدوان قنابل على التحيتا والفازة بمحافظة الحديدة، وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية حول مدينة مأرب، وقصفوا بالمدفعية البلق الشرقي والروضة وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وجبل تويلق بوادي جارة في جيزان، وطخية في عسير.

وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com