المنبر الاعلامي الحر

“بنيان” تختتم دورة فرسان التنمية لـ 235 متطوعاً في الحديدة

“بنيان” تختتم دورة فرسان التنمية لـ 235 متطوعاً في الحديدة

الحديدة- يمني برس

اختتمت بمحافظة الحديدة، ،اليوم، دورة تدريبية لفريق فرسان التنمية، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة، ضمن برنامج دعم التطوع، برعاية اللجنة الزراعية العليا وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة.

هدفت الدورة التي نفذتها اكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، في عشرة أيام إلى إكساب 235 فارسا تنمويا من مديريات باجل وبرع والحوك والحالي والقناوص والمنيرة وجبل راس والمنصورية، مهارات حول أساسيات العمل الطوعي في مجال العمل التنموي والمبادرات المجتمعية.

وفي حفل الاختتام، أشاد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، بتفاعل المتطوعين من فرسان التنمية والذين تعول عليهم السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات المشاركة الجادة في تحقيق تنمية محلية مستدامة من خلال بناء شراكة حقيقية مع المجتمع في عموم المديريات.

واعتبر الدورة باكورة للعمل التنموي ومفتاح للانطلاق نحو الميدان، لتقييم الفرص المتاحة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية خصوصا القطاع الزراعي الذي يمثل النواة الأولى للأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وتطرق الوكيل البشري، إلى الإرشادات التي يحث عليها قائد الثورة في النهوض بالثورة الزراعية، ومصفوفة موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بخصوص تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بالتنسيق بين الجهات المعنية والمجتمع المحلي.

واستعرض وكيل أول المحافظة، عوامل تحقيق النجاح وتهيئة كل المقومات والفرص الفعلية المتاحة في الجانب التنموي والخدمي والتوجه نحو الزراعة لكسر الرهان على تجويع الشعب اليمني والتحول من مجتمع مستهلك الى مجتمع منتج ومصدر.

وأكد أن الجميع يقف اليوم أمام مسئولية حقيقية ومعركة تنمية تستدعي تعزيز برامج التوعية الشاملة وتحريك وحشد كل الجهود والطاقات للاعتماد على الذات بتجارب ناجحة.

وفي الحفل، بحضور وكيلي المحافظة علي الكباري ومطهر الهادي ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي، نوه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة، علي هزاع، بمخرجات الدورة التي تعد المنطلق الأساسي للجبهة الزراعية في طريق العمل التنموي للمجتمعات المحلية لمساندة جهود الدولة في الاعتماد على الذات.

وأوضح أن تأهيل دفعة كبيرة من متطوعي فرسان التنمية، الذين يمثلون ثمان مديريات بمحافظة الحديدة، سيسهم في تحقيق رؤية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة واللجنة الزراعية والسلطة المحلية بالمحافظة لتحقيق صور تنموية مشرقة في كل مديرية.

من جانبهم عبر المشاركون في الدورة خلال كلمة ألقاها عبدالرحمن القليصي، عن الشكر للجهود التي بذلت في تدريبهم وتأهيلهم بأساسيات العمل الطوعي في مجال تحفيز البرامج التنموية وتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية، مؤكدا أنهم سيعملون لحشد كل الجهود بهذا الخصوص.

تخلل الاختتام، الذي حضره مديرو المديريات المستهدفة وحشد من القيادات المحلية والتنفيذية وشخصيات اجتماعية وممثلو الجهات ذات العلاقة، قصيدة للشاعر أسد باشا ومسرحية معبرة، كما تم تكريم المتدربين بالشهادات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com