المنبر الاعلامي الحر

المحويت تحتفي بذكرى يوم الولاية

يمني برس | المحويت

 

احتفل أبناء المحويت اليوم بذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وخلال الفعالية بمديرية شبام بحضور أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور حسن أحمد شرف الدين وعضو مجلس الشورى صالح مرشد، أكد المحافظ حنين قطينة ولاء أبناء اليمن لله ولرسوله والإمام علي وأعلام الهدى في وقت تتهافت دول العدوان على تطبيع علاقاتها وتوليها لأمريكا وإسرائيل.

وأشار إلى أن مبدأ الولاية، هو المبدأ الذي يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها .. لافتاً إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الإمام علي عليه السلام وصبره وجهاده.

من جهته تطرق نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين، إلى عظمة التمسك بمبدأ الولاية لتصحيح مسار الأمة ومواجهة أعداء الإسلام.

وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يُجسد الولاء لله ولرسوله والإمام علي عليه السلام والاقتداء بجهاده وشجاعته وصبره واستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في تصحيح واقع الأمة ومواجهة التحديات.

من جانبه أوضح عضو رابطة علماء اليمن العلامة حمود شرف الدين إلى أن التولي ليس انتماءً مذهبياً بل هو ارتباط عملي وسلوكي.

وأفاد بأن ولاية الله ورسوله والإمام علي تحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى، لافتاً إلى مناقب الإمام علي عليه السلام وما يمثله من مكسب إنساني وبطولي في تاريخ الإسلام قديماً وحديثاً ومستقبلاً.

بدوره أشار قائد اللواء حماية رئاسية اللواء عباس حسين عيسى، إلى أن الاحتفال بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام يمثل دليلاً على ولاية اليمنيين لله ولرسوله.

تخللت الفعالية التي حضرها ووكيلا المحافظة علي شرف الدين وحسين عركاظ وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وفقرات عبرت عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com