المنبر الاعلامي الحر

في 15 ساحة.. محافظة صنعاء تحيي ذكرى يوم الولاية

في 15 ساحة.. محافظة صنعاء تحيي ذكرى يوم الولاية

يمني برس | صنعاء

 

شهدت 15 ساحة في محافظة صنعاء، اليوم، فعاليات جماهيرية، إحتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

حيث أقيم بمديرية جحانة فعالية جماهيرية لقبائل مديريات خولان بحضور نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومديري المديريات والمشايخ والوجهاء.

وفي الفعالية اعتبر مدير مديرية الحصن خليل أبو علامة يوم الولاية محطة مهمة في التاريخ الإسلامي لما تحمله من دلالات تستوجب من أبناء الأمة الاستفادة منها لتصحيح ما أصابها من هوان جراء التنصل عن الأوامر والتوجيهات التي حث عليها النبي الكريم.

بدوره أشار خالد القيري في كلمة قبائل خولان، إلى أن الاحتشاد الجماهيري للاحتفاء بذكرى يوم الولاية، هو تجديد للعهد والانتماء والارتباط بمنهج خاتم الأنبياء محمد صلى الله وسلم عليه وعلى آله لتحقيق العزة والرفعة للأمة.

وأكد السير على نهج النبوة في تولي الله ورسوله والمؤمنين.. داعيا إلى توحيد الصف وتوجيه بوصلة العداء نحو الأعداء الحقيقيين للأمة.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن عبد الكريم عاطف إلى أهمية تولي الإمام علي “عليه السلام ” وأعلام الهدى للحفاظ على هوية الأمة وعزتها.

وفي مديرية صنعاء الجديدة أحيا أبناء المديرية ذكرى يوم الولاية، بمهرجان احتفالي كبير، جسد مضامين وأبعاد هذه الذكرى.

وفي المهرجان بحضور وكيل المحافظة فارس الكهالي اعتبر وكيل المحافظة أحمد الصماط إحياء ذكرى يوم الولاية، تجديدا للولاء لله ولرسوله والمؤمنين.

وأشاد بتفاعل أبناء المديرية لإحياء ذكرى يوم الولاية، معبرا عن الاعتزاز والفخر بوعي الشعب اليمني بالمؤامرات التي يحيكها الأعداء.

فيما أكد مدير المديرية أحمد عثمان أن الحضور الجماهيري لإحياء هذه الذكرى يجسد مكانة الإمام على في نفوس اليمنيين وحرصهم على السير على النهج الذي سار عليه في مواجهة أعداء الأمة.

إلى ذلك أقام أبناء مديرية سنحان وبني بهلول مهرجانا احتفاليا بمناسبة يوم الولاية للإمام علي عليه السلام.

وفي المهرجان أشار حميد رزق في كلمة الترحيب إلى معاني ودلالات إحياء هذه المناسبة العظيمة في الولاء لله ورسوله ولمن أمر الله بتوليه في يوم الغدير.

بدوره أشار مدير الإرشاد بالمديرية رضوان المحاقري إلى أن خروج أبناء الشعب اليمني للاحتفال بهذه المناسبة تأكيدا على الاستجابة لبلاغ الرسول الأكرم الذي بلغ ما أمره الله به في إعلان الولاية للإمام علي عليه السلام.

وفي القطاع الجنوبي احتفى أبناء مديرية بلاد الروس بذكرى يوم الولاية بحضور رسمي وجماهيري.

وفي الفعالية التي شارك فيها وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري ووكيل أمانة العاصمة علي القفري، أشار مدير المديرية صالح ناجي إلى أهمية تولي الإمام علي والسير على نهجه واتباع من أمر الله ورسوله بتوليهم.

كما أحيا أبناء مديرية الحيمة الداخلية، ذكرى يوم الولاية في ساحات على امتداد سهول وجبال المديرية لتجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام.

وتطرقت كلمات الفعاليات في ساحات الشلال مربع الأحبوب، ورأس نقيل عمدان مربع بني النمري والرجاة مربع بني الحذيفي ـ بني يوسف، والإمام علي مربع (الجدعان وبني السياغ) والربوع مربع الحدب ـ بني مهلهل وساحة 21سبتمبر بلاد القبائل وبني عمرو، إلى ارتباط مصير الأمة بمبدأ الولاية وأثره في إصلاح حالها وتعزيز قوتها وعزتها.

واستعرضت جوانب من شخصية الإمام علي وأهمية ترسيخ معاني الولاء في نفوس الأجيال وتحصينهم من تولي اليهود والنصارى.. مشيرة إلى أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه.

وفي مديرية بني مطر أقيمت فعالية جماهيرية بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر إلى عظمة إحياء هذه المناسبة باعتبارها محطة تعبوية وإيمانية تصحح المفاهيم المغلوطة وتعيد ارتباط الأمة بالإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى الذين بولايتهم تتمكن من الوقوف في وجه الأعداء وتتجاوز التحديات.

وخلال الفعالية التي شارك فيها وكيلا المحافظة عبد الله العنسي ومحمد عايض، أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي وحياته الحافلة بالجهاد والتضحية.

ولفت إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار، في محاولة يائسة لحرفه عن أعلام الهدى ومنهجية القرآن وإعادته إلى مربع الوصاية والخنوع.

فيما أكد مدير المديرية يحيى القنوص على ضرورة الاقتداء بسيرة الإمام علي وأخلاقه قولا وعملا.

وجددت كلمات المشاركين في الفعالية الاستمرار في دعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد .. منددين بالخطوات العدائية التي قامت بها دولة السويد من خلال السماح لمتطرفين بإحراق نسخ من القرآن الكريم.

وفي السياق أقيمت في مديرية همدان، فعالية خطابية بالمناسبة، بحضور عضو مجلس الشورى يحيى عايض ووكيلا المحافظة عاطف المصلي ومحمد دحان.

وفي الفعالية، أشار مدير المديرية جبران غوبر إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال.

فيما أشار الناشط الثقافي همدان عسكر إلى دلالات المشاركة الواسعة لإحياء هذه المناسبة في تولي الله ورسوله والإمام علي والمؤمنين.

وشهدت مديرية بني حشيش فعالية احتفالية تطرقت الكلمات والفقرات، إلى أهمية إحياء يوم الولاية وربط مفاهيمها بما أصاب الأمة من وهن وضعف.

وفي الفعالية، بحضور عضوي مجلس الشورى فضل مانع ومحمد مفضل وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد القادر الجيلاني ووكيل المحافظة مانع الاغربي، أشار مدير المديرية راجح الحنمي إلى دلالات الاحتفاء بيوم الولاية في تجديد الولاء لأمير المؤمنين علي كرم الله وجهه.

فيما تطرق عضو رابطة علماء اليمن العلامة عبد الله الهادي، إلى فضائل الإمام علي والعبر المستفادة من جهاده في مواجهة العدوان ورفض الهيمنة والخضوع لقوى الظلم والاستكبار.

كما أحيا أبناء مديرية مناخة ذكرى يوم الولاية بفعالية مركزية وسط حضور واسع.

وفي الفعالية التي أقيمت بساحة المطار بمركز المديرية بحضور عضو مجلس الشورى الصفي الكاهلي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي علي السهيلي، أكد مدير المديرية منير الكبسي أهمية إحياء هذه المناسبة وترسيخها في نفوس أجيال الأمة.

ولفت إلى مخططات الأعداء ومحاولاتهم لفصل الأمة عن دينها وعقيدتها من خلال الترويج للأفكار المغلوطة.

من جانبه أشار مدير التعليم الفني بالمحافظة عزيز الرجالي إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يمثل رسالة بارتباط الشعب اليمني بالإمام علي .. لافتا إلى أن تولي الله ورسوله والمؤمنين هو السبيل الوحيد لمواجهة أعداء الأمة.

وفي مديرية أرحب نظمت فعالية مركزية بذكرى يوم الولاية، تطرق فيها رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى دلالات إحياء هذه الذكرى في تحصين الأمة والأجيال من الانزلاق في موالاة أعداء الأمة الإسلامية.

وأكد ضرورة تثقيف الفرد والمجتمع بمعاني الولاية وترسيخ القيم التربوية الصحيحة حول أهمية مبدأ الولاية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محسن أبو هادي وفضل القصير، أشار مدير المديرية عبد السلام سلمان، إلى المدلول العام للاحتفاء بيوم الولاية وضرورة ترسيخ الثقافة الإيمانية والوعي بما أصاب الأمة من انحراف جراء ابتعادها عن منهج التولي لله ورسوله.

وأكد أن إصلاح واقع الأمة يكمن في ترسيخ الهوية والمبادئ التي حث عليها المنهج القرآني.

وأحيت مديريات نهم وصعفان والحيمة الخارجية ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، تحت شعار ” وانصر من نصره “.

حيث أكدت الكلمات التي ألقيت في الفعاليات أن تولي الله ورسوله والإمام علي يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى.. داعية إلى أهمية تعزيز الوعي بمؤامرات الأعداء وسبل مواجهتها.

تخللت الفعاليات بحضور أمناء وأعضاء المجالس المحلية وقيادات تربوية ومديري المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، قصائد وأهازيج وفقرات من التراث الشعبي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com