المنبر الاعلامي الحر

فعاليات احتفالية بذكرى يوم الولاية في محافظة البيضاء

يمني برس | البيضاء

 

شهدت محافظة البيضاء، اليوم، فعاليات جماهيرية خطابية احتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وخلال الفعالية، التي شهدها مركز المحافظة، أكد محافظ البيضاء، عبدالله ادريس، أهمية احياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي والاقتداء بمنهجه وسلوكه في العدل ونصرة المستضعفين.

ونوه بخصوصية هذه المناسبة لإعلان الولاء لله ولرسوله ولأمير المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه والبراءة من أعداء الإسلام والأمة.

وأشار، في الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والأمنية والعسكرية والعلماء، إلى أن هذه الفعاليات التي تشهدها مديريات المحافظة تؤكد الولاء لله ورسوله والارتباط الوثيق بالإمام علي عليه السلام.

ولفت محافظ البيضاء إلى معاني ودلالات الاحتفاء بذكرى الولاية لتجسيد الولاء الصادق لله ولرسوله والإمام علي وأعلام الهدى.

ونوه بضرورة تجسيد كل القيم والمبادئ الفاضلة والنبيلة التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في حياتنا اليومية باعتباره مدرسة أخلاقية تكرس القيم الرفيعة التي جاء بها الإسلام.

وأُلقيت في الفعالية، كلمات أشارت إلى أن إحياء هذه الذكرى يؤكد على ولاء اليمنيين لله و لرسوله وارتباطهم الوثيق بالإمام علي عليه السلام.

وتطرقت الكلمات إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية تأكيدا على التولي الصادق المرتبط بيقين خالص بالله ونبيه وأمير المؤمنين الإمام علي.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من القيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية وفقرات انشادية.

وشهدت مديرية رداع بمحافظة البيضاء، اليوم، فعالية جماهيرية وخطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها حضرها وكلاء المحافظة، اكد المشاركون أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام ومواقفه في مقارعة الظلم.

وأشارت الكلمات الى أهمية غرس قيم الولاية في أوساط المجتمع، لما لها من أهمية في التصدي لقوى العدوان وإفشال المخططات التي تستهدف الأمة الإسلامية.

وأشادت بالمشاركة المشرفة لأبناء المحافظة في إحياء الذكرى التي تجسد ارتباط الشعب، اليمني بالإمام علي عليه السلام.

تخلل الفعالية بحضور قيادات تنفيذية، وامنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية قصائد معبرة عن المناسبة.

كما شهدت ساحة مديرية السوادية بمحافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى يوم ولاية الامام علي عليه السلام تحت شعار” من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي شارك فيها أبناء مديريات السوادية والملاجم ونعمان وردمان وناطع والوهبية بحضور عضو مجلس الشورى عبدالله السقاف ووكيل المحافظة الدكتور احمد الشيبه .. أشارت كلمة مديريات المربع الأوسط التي القاها الشيخ صالح الطاهري، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والاقتداء بقيم واخلاق الرسول الاكرم والامام علي عليه السلام في كل تفاصيل الحياة اليومية.

وأكد أن ابناء مديريات المحافظة توافدوا الى ساحات المهرجانات لإحياء هذه الذكرى العظيمة في حياة الامة والتي مثلت تحول في التولي لله ورسوله والامام علي والسير على سيرتهم العطرة.

وفي كلمة المناسبة التي القاها حسين السوادي، أكد أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي والاقتداء بمنهجه وسلوكه في العدل ونصرة المستضعفين.

وأشار إلى أهمية ترسيخ معاني الولاء في نفوس الأجيال وتحصينهم من تولي اليهود والنصارى.

تخلل الفعالية التي حضرها مديرا مديرية السوادية ياسر السوادي وناطع مروان الرقابي، وقيادات تنفيذية فقرات انشادية وقصائد معبرة عن الذكرى.

ونظم أبناء مديرية الوهبية بمحافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة ناصر الوهبي، ومدير المديرية صادق الوهبي وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية، أكدت كلمات المشاركين أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي والاقتداء بمنهجه.

وأشارت إلى أن إحياء هذه الذكرى يجسد ارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي عليه السلام.

وتطرقت إلى ما تحلى به الإمام علي من زهد وحكمة وشجاعة في مواجهة قوى الباطل.

تخللت الفعالية قصائد معبرة عن عظمة هذه المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com