المنبر الاعلامي الحر

فعاليات نسائية بذكرى يوم الولاية في تعز وحجة وعمران

فعاليات نسائية بذكرى يوم الولاية في تعز وحجة وعمران

يمني برس | محافظات

 

نظمّت الهيئة النسائية بمحافظة تعز اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

واستعرضت كلمات الفعالية فضائل ومناقب الإمام علي عليه السلام ودوره في نصرة الإسلام والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدت أهمية التولي الصادق للإمام علي كرّم الله وجهه واستلهام الدروس والعبر من سيرته والاقتداء به قولاً وعملاً.

تخللت الفعالية فقرات إنشاديه وقصائد، تناولت جانبا من صفات وشجاعة الإمام علي عليه السلام ودوره في نصرة الإسلام.

وسيرت حرائر المحافظة قافلة دعم للمرابطين في الجبهات بمناسبة عيد الأضحى.

ونظمت المشاركات في الفعالية وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من عدوان وحشي من قبل الكيان الصهيوني.

واحتفلت الهيئة النسائية بمحافظة عمران اليوم بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام بفعالية خطابية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية استمعت الحاضرات إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بهذه الذكرى وتأكيده على أهمية الولاية لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

وألقيت عدد من الكلمات أكدت أهمية التولي لله ورسوله والامام علي عليه السلام، لتحصين الأمة من مخططات قوى العدوان.

وأشارت إلى تمسك حرائر المحافظة خاصة واليمن عامة بمبدأ الولاء والولاية للإمام علي عليه السلام والحفاظ على رموز الدين القويم.

ونددت الكلمات بجريمة حرق نسخ من المصحف الشريف من قبل متطرفين في السويد .. لافتة إلى الموقف الثابت للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية.

كما أحيت الهيئة النسائية بمحافظة ريمة اليوم ،ذكرى يوم ولاية الإمام علي ” عليه السلام” تحت شعار ” من كنت مولاه فهذا علي مولاه”

وفي الفعالية ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية للتزود من مبادئ وقيم وأخلاق وشجاعة لإمام علي عليه السلام.

واستعرضت دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في التعرف على فضائل ومناقب أمير المؤمنين علي عليه السلام ، ودوره في نصرة الحق ودفع الباطل عن الأمة ووقوفه في وجه الطغاة والظالمين .

وأكدت أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة باعتبارها محطة مهمة في حياة المسلمين.

تخلل الفعالية فقرات إنشاديه وقصائد، تناولت صفات وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

واحتفت الهيئة النسائية بمحافظة حجة بفعاليات خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام في مركز المحافظة والشاهل والمحابشة وكشر.

وأكدت المشاركات في الفعالية في الشاهل أهمية إحياء يوم الولاية والاقتداء بسيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وبطولاته في مقارعة قوى الكفر ونصرة الدين الإسلامي والرسول الأعظم واعلام الهدى .

واشارت إلى أن إحياء يوم الولاية في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان والمقدسات الإسلامية من إساءة محطة لتعزيز الصمود والتصدي لأعداء الإسلام وقوى الغزو والاحتلال ورفض الوصاية والتبعية وإفشال كافة المخططات الإستعمارية.

وتطرقت إلى أهمية تجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي وتجسيد أخلاقه ومبادئه قولا وعملا.. معتبرة مبدأ الولاية التزام بأوامر الله والتوجيهات المحمدية.

وفي الفعالية التي أقيمت في المحابشة أشارت المنسقة الميدانية إلي أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام.

واستعرضت دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في التعرف على فضائل ومناقب أمير المؤمنين علي عليه السلام وشجاعته وزهده ودوره في نصرة الحق.. مؤكدة ضرورة التولي الصادق للإمام علي عليه السلام وآل البيت وأعلام الهدى.

وتطرقت كلمات الفعالية في مركز المحافظة إلى سيرة الإمام علي عليه السلام ومبدأ الولاية واهمية استلهام الدروس والعبر من شخصيته كرم الله وجهه وتجسيد القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي تحلى بها قولاً وعملاً.

واشارت الى ما يمثله التولي الصادق للإمام علي عليه السلام وآل البيت وأعلام الهدى من اهمية في الاستجابة لأوامر الله تعالى والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية كشر استعرضت الكلمات جانباً من سيرة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وبطولاته وزهده وفدائيته ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم.

واعتبرت إحياء يوم الولاية محطة إيمانية تربوية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة الإمام علي كرم الله وجهه وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

تخللت الفعاليات فقرات إنشادية وقصائد، تناولت تضحيات وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

عقب ذلك أقيمت وقفات تضامنية مع القضية الفلسطينية واستنكارا لجريمة إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد.

وأكدت المشاركات في الوقفات على أهمية المقاطعة الاقتصادية ضد كل من يُسيء الي المقدسات الدينية وفي مقدمتها المنتجات السويدية.

واشارت المشاركات في الوقفات إلى أن هذه الجريمة تعد حربا على الإسلام والمسلمين ول ايمكن السكوت عنها بأي حال من الأحوال..

وحملت بيانات صادرة عن الوقفات السلطات السويدية مسؤولية تكرار الإساءة للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم.. مطالبات بسرعة معاقبة مرتكبي هذه الجريمة لضمان عدم تكرارها مستقبلا.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية إلى التنديد بهذه الجريمة النكراء ومقاطعة المنتجات السويدية.. مطالبة الحكومات باتخاذ موقف حازم إزاء هذه الجريمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com