المنبر الاعلامي الحر

حرائر صنعاء والحديدة يُحيين ذكرى يوم الولاية

يمني برس | محافظات

 

احتفت حرائر أمانة العاصمة، اليوم، بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام “عيد الغدير”، في ساحتين شمال وجنوب الأمانة.

واكتظت ساحتا شرق جامع الشعب وغرب الكلية الحربية بالحشود النسائية التي توافدت من كافة المديريات لإحياء هذه الذكرى الدينية.

وجددت حرائر الأمانة في فعاليتي الاحتفال بيوم الولاية، العهد والولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام، والتمسك بتولي من أمر الله بتوليهم من أعلام الهدى والسير على نهجهم في مواجهة الطغاة وقوى الاستكبار العالمي وإفشال مؤامراتها.

وأكدنَّ، تمسكهنَّ بولاية الإمام علي عليه السلام، وترسيخ حب وارتباط أبناء الشعب اليمني به واستلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه وشجاعته وتضحياته في مواجهة أعداء الله ورسوله والأمة.

وأُلقيت في الفعاليتين كلمتان بساحة جامع الشعب عميدة كلية الطالبات بالأكاديمية العليا للقرآن الكريم الدكتورة هناء الوزير، وفي ساحة الكلية الحربية مديرة إدارة توعية المرأة حنان العزي، باركتا خلالهما للأمة الإسلامية وللشعب اليمني ولقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والمجلس السياسي الأعلى بذكرى يوم الولاية.

وأشارتا إلى أهمية محتوى مبدأ الولاية وثماره وفوائده التي هي مفترضة من دين الله، وكيف جسد الإمام علي الامتداد لمبدأ الولاية في أبهى صوره والشواهد على ذلك كثيرة من واقع حياة الإمام علي -عليه السلام.

وتحدثت الوزير والعزي عن عظمة الولاية للإمام علي عليه السلام وفضلها على الأمة الإسلامية.

وأكدتا أهمية إحياء ذكرى الولاية لتجديد العهد والولاء لله ولرسوله والإمام علي، خاصة في ظل ما تتعرض له الأمة من مؤامرات من قبل دول الاستكبار التي تريد فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية.

واستمعت الحشود النسائية إلى كلمة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي التي ألقاها بعيد الغدير “يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام”.

تخللت الفعاليتين فقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة وصاحبها عليه السلام.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة الحديدة، اليوم فعاليات خطابية وثقافية إحياء لذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وتناولت الفعاليات التي أقيمت في ساحات مربع مديريات مدينة الحديدة، والمديريات الجنوبية، والشمالية، جانباً من شخصية الإمام علي عليه السلام، وأهمية ترسيخ معاني الولاء في نفوس الأجيال وتحصينهم من تولى اليهود والنصارى.

وأكدت كلمات الفعاليات أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته كرم الله وجهه وتعزيز الإرتباط بنهجه.

وتطرقت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة تجسيدا لمحبة الإمام علي وارتباط اليمنيين به، وتأكيدا على السير على منهج النبي المصطفى وآل بيته الأطهار.

ولفتت إلى أن احتفال المرأة اليمنية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام يجسد ارتباطها بالنهج المحمدي وتجديداً للعهد والولاء لله ورسوله ومن أمر الله بتوليهم.

وأشارت كلمات المشاركات إلى المبادئ والقيم التي حملتها خطبة الرسول الكريم في يوم الغدير والتي جسدت المكانة العظيمة للإمام علي وما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.

تخللت الفعاليات بحضور حشد من حرائر مديريات الحديدة، فقرات عبرت في مجملها عن أهمية إحياء يوم الولاية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com