المنبر الاعلامي الحر

جامعة دار العلوم بالحديدة تحيي ذكرى عاشوراء بفعالية ثقافية وخطابية

جامعة دار العلوم بالحديدة تحيي ذكرى عاشوراء بفعالية ثقافية وخطابية

الحديدة- يمني برس

نظمت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وجامعة دار العلوم الشرعية ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية وخطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أن إحياء هذه الذكرى تأتي من منطلق المسئولية لتعزيز الهوية الإيمانية التي يتسم بها أبناء الشعب اليمني، تجسيدا لقول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

واستعرض أبرز الدروس المستوحاة من فاجعة كربلاء ومأساة الإمام الحسين وثورته وأهمية الاستفادة من هذه الذكرى في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل والغرب وعملائهم من الأنظمة العربية.

كما تطرق إلى دلالات الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية لخروج الإمام الحسين، وما أتسم به من مآثر عظيمة خلال مسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين ورفض الذل والخنوع.

من جانبه لفت مدير مكتب هيئة الأوقاف، فيصل الهطفي، إلى ما يحاك ضد أبناء الأمة من مؤامرات ومخططات تستهدف عقيدتها ودينها، ما يستدعي تعزيز الارتباط بمظلوميات آل بيت الرسول واستقاء الدروس من أحداث عاشوراء لتصحيح واقع الأمة ولملمة شتاتها.

وأشار إلى أن مبادئ ثورة الإمام الحسين في مواجهة الطغيان تتجسد اليوم في صمود اليمنيين وثباتهم في وجه تحالف العدوان،مؤكدا أن الشعب اليمني اختار السير على خطى هذه الثورة لنيل الحرية والاستقلال.

بدوره حث نائب مدير مكتب الارشاد، حسين القديمي، على أهمية الاستفادة من دروس وعظات المدرسة الحسينية والسير على درب أعلام الأمة في تصحيح واقعها، معتبرا العاشر من محرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين تاريخا مهما لتعزيز مواجهة المستكبرين.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من العلماء ومديري المكاتب التنفيذية ، قصيدة معبّرة عن المناسبة للشاعر هائل عزيزي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com