المنبر الاعلامي الحر

وزير التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة ذمار

وزير التربية يتفقد سير العملية التعليمية بمحافظة ذمار

ذمار- يمني برس

تفقد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي اليوم، سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي بمحافظة ذمار.

وخلال الزيارة ومعه عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعبده العلوي ووكيلا الوزارة عبدالله النعمي وزياد الرفيق، إلى مدرستي عقبة بن نافع الثانوية بنين والميثاق الأساسية الثانوية للبنات بمدينة ذمار، أكد وزير التربية والتعليم أن هذا العام سيكون عام العلم والتعليم، والنصر.

وقال :” إن شاء الله تعالى كما انتصرنا في المعركة المسلحة نريد أن ننتصر في المعركة العلمية، كون الجبهة العلمية هامة، فالوطن والشعب يحتاج إلى العلم والمعرفة، وإداريين محنكين، وسياسيين قادرين، وعسكريين أقوياء، ليقف على قدميه”.

وأشار إلى أن قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى والحكومة تقف إلى جانب التعليم وتدعمه .. مبينا أن الشعب اليمني اليوم في حاجة إلى العلم والمعرفة، لكي يتمكن من النهوض اقتصاديا وتنمويا وسياسيا وعسكريا وفي مختلف المجالات.

وأكد وزير التربية اعتزاز أبناء الشعب اليمني بهويتهم الإسلامية والعربية والثقافية الأصيلة، وأنهم بحاجة للثقافة القرآنية، كون القرآن جمع الأمة، وجعلها الله أمة ذات رسالة، تقود إلى الخير وتعلم الكتاب والحكمة والقيم العظيمة.

ولفت إلى حرص وزارة التربية والتعليم على الاطلاع على سير العملية الدراسية في محافظة ذمار.. وقال إن “محافظة ذمار متجددة برجالها ونسائها ونشاطها في العلم وفي كل شيء وحققت تميزا في الجانب التعليمي”.

وحيا صمود الكادر التعليمي والتربوي والتزامهم بأداء مهامهم في استمرار العملية التعليمية رغم التحديات والظروف الصعبة جراء العدوان.

وأشار وزير التربية إلى الجهود المبذولة لتوفير ما أمكن من المتطلبات وبقدر الامكانيات المتاحة خاصة في ظل ظروف العدوان والحصار والذي أعاق الجهود واستهلك كل المقومات المادية .. حاثا الطلاب والطالبات على الاجتهاد في التعليم وتحقيق أعلى مراتب التميز.

إلى ذلك اطلع وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي ووكيل الوزارة رئيس المكتب الفني زياد الرفيق، على سير العملية التعليمية وحضور طابور الصباح والاذاعة المدرسية بمدارس الزهراء الاساسية الثانوية للبنات، و22مايو الاساسية بمدينة ذمار.

وخلال الزيارة، ومعه مدير مكتب التربية والتعليم محمد الهادي، أشاد النعمي والرفيق بمستوى إقبال الطلاب والطالبات في ثاني أيام العام الدراسي.

واعتبرا بدء العام الدراسي الجديد رسالة تؤكد صمود وثبات الكادر التربوي والتعليمي في وجه العدوان الذي يسعى بشتى الوسائل لإفشال العملية التعليمية.. مشيدين بجهود منتسبي القطاع التربوي وحرصهم على استمرار العملية التعليمية.

وأشارا إلى أهمية التوسع في فتح مدارس المتفوقين الحكومية على مستوى المحافظة لخلق بيئة تنافسية ومن أجل تجويد مخرجات العملية التعليمية.

وكان مدير مكتب التربية والتعليم الهادي، استعرض الجهود التي يبذلها الكادر التربوي في استمرار العملية التعليمية والتحديات في ظل استمرار العدوان والحصار.. مثمنا جهود كافة التربويين.

رافقهما، رئيس شعبة التدريب علي البصير ومدير الرقابة علي العمدي ومدير التربية بالمديرية عبدالكريم الحبسي وعميد المعهد العالي لتأهيل المعلمين خالد عاطف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com