المنبر الاعلامي الحر

الجزائر تستدعي سفيرة الدانمارك والسويد للاحتجاج على توالي حرق المصحف

الجزائر تستدعي سفيرة الدانمارك والسويد للاحتجاج على توالي حرق المصحف

يمني برس- الجزائر- وكالات

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية، الاثنين, سفيرة الدانمارك وكذا القائم بأعمال سفارة السويد بالجزائر, لإبلاغهما احتجاج الجزائر الرسمي وإدانتها الشديدة لتوالي حوادث الحرق والإساءة للمصحف الشريف, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

ووفق وكالة “واج” قال بيان صادر عن الوزارة: إنه على إثر توالي حوادث الحرق والإساءة للمصحف الشريف في كل من كوبنهاغن وستوكهولم, تم استدعاء سفيرة الدانمارك لدى الجزائر وكذا القائم بأعمال سفارة السويد بالجزائر, لإبلاغهما احتجاج الجزائر الرسمي وإدانتها الشديدة لهذه الأفعال اللا أخلاقية واللا حضارية التي تطال مقدسات المسلمين في جميع أنحاء العالم وتستفز مشاعرهم”.

كما تم ابلاغهما أن مثل هذه التصرفات “بفظاعتها وطبيعتها النكراء, لا تمت بصلة لحرية التعبير كما يدعي زورا وبهتانا من يرافعون ويروجون وينتفعون منها”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “من غير اللائق أن يتخذ من هذه الحرية, ذريعة وقناعا لحماية مرتكبي هذه الجرائم الشنيعة”، مجددة مطالبة الجزائر للسلطات في البلدين ب”اتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لمنع تكرار هذه الأعمال التي ترفضها جميع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية.

وشددت “على أن هذه التصرفات المدانة, التي تتنافى وقيم التسامح والتعايش, من شأنها أن تؤجج الكراهية وتغذي العنصرية ضد المسلمين”, وفقا للبيان

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com