المنبر الاعلامي الحر

أمطار أكثر غزارة على عدة محافظات عقب تدني درجات الحرارة

أمطار أكثر غزارة على عدة محافظات عقب تدني درجات الحرارة

يمني برس- محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد الغزارة مصحوبة بالرعد مع حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، ومرتفعات أبين ولحج.

وفي نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة أشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد مع حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة, حجة, عمران, المحويت، صنعاء، البيضاء، شبوة، وكذلك سهل تهامة، وهضاب وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39- 44 درجة مئوية، وحارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35 – 40 درجة مئوية.

فيما تكون الرياح المحتملة شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين 25 – 40 عقدة وارتفاع الموج إلى 6 أمتار، ورياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الجنوبية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين 15 – 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج إلى 4 أمتار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية، منبها سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب ومن عبور الجسور الأرضية.

كما نبه المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، ناصحا بالإكثار من شرب السوائل.

ودعا  الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com