المنبر الاعلامي الحر

فروع الصحة بمحافظة حجة تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

فروع الصحة بمحافظة حجة تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

حجة- يمني برس

نظمت فروع مكتب الصحة في عدد من مديريات محافظة حجة اليوم فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

واعتبرت كلمات الفعاليات في بني قيس والمغربة وكحلان الشرف الإمام زيد عليه السلام أحد رموز الإسلام البارزين الذي يجب استلهام الدروس والعبر من حياته الجهادية وتضحياته في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والتحديات الراهنة.

وأشارت إلى أهمية الاقتداء والتأسي بحليف القرآن في إعلاء كلمة الله وإحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والثورة على الظالمين والمستكبرين.

وأكدت أهمية السير على خطى الإمام زيد عليه السلام في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.

فيما أكدت الفعاليات في الجميمة والشغادرة ومستشفى وصحة قفل شمر أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لاستحضار معاني وقيم الصمود من شجاعته وتضحيته في مواجهة الطغاة والظالمين.

واعتبرت إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من مواقفه الجهادية للتصدي لطغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتهما .. مؤكدة أهمية الاقتداء بالإمام زيد عليه السلام في نصرة الحق ومواجهة المستكبرين.

ولفتت إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام جسدت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضد طغيان واستكبار طاغوت عصره، مستمداً ثقافته وشجاعته من القرآن الكريم.

وتطرقت كلمات الفعاليات في شرس وبني العوام وقارة ووضرة إلى المبادئ التي تحرك من أجلها الإمام زيد عليه السلام ومقاصد ثورته في تصحيح الثقافات المغلوطة ورفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع لأعداء الأمة.

وأشارت إلى أن دعوة الإمام زيد عليه السلام كانت جامعة تستهدف السير وفق الرسالة المحمدية والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. مؤكدة اهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام لاستلهام مناقبه في التضحية والثبات على المبدأ في مواجهة الطغيان والبغي الأموي.

تخللت الفعاليات بحضور مدراء المديريات وفروع مكتب الصحة والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية قصائد شعرية وفقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com