المنبر الاعلامي الحر

جامعة الحديدة تؤكد على أهمية التأسي بسيرة الإمام زيد واستلهام الدروس والعبر

جامعة الحديدة تؤكد على أهمية التأسي بسيرة الإمام زيد واستلهام الدروس والعبر

الحديدة- يمني برس

نظمت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية التأسي بسيرة الإمام زيد واستلهام الدروس والعبر من حياته وسيرته في مواجهة الظلم والاستكبار والانتصار لدين الله والأمة.

وأشار إلى المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد الأمة في دينها وقيمها ومبادئها الاسلامية، لافتا إلى دلالات الشعار الذي رفعه الإمام زيد بن علي الذي تحرك بثورته ضد الظلم وعلى دراية من أمره تجسيدا لقوله” بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل، استعرض الدكتور أحمد الزراعي والدكتور أحمد عزي صغير في كلمتهيما عن الجامعة والأكاديميين، جانبا من سيرة وحياة الإمام زيد وثورته التي هي امتداد لثورة الحسين عليه السلام.

وأكدا أن ثورة الشعب اليمني هي استمرار لثورة آل بيت رسول الله -عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.. وتطرقا إلى مخططات ومؤامرات أعداء الأمة لتغييب سيرة أئمة الهدى من كتب التاريخ ، وإبعاد الأمة عن منهجها في مواجهة الظلم والطغيان.

من جانبه أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، أن ثورة الإمام زيد جاءت لتصحيح مسار الإسلام وتحقيق العدالة، خاصة بعد أن وصلت الأمة في ذلك الوقت إلى مرحلة من الضعف والذل والهوان.

ولفت الى أن ما يحصل اليوم من عدوان وحصار على اليمن يمثل امتداد للصراع بين الحق والباطل، مؤكدا أهمية الصمود والثبات على الحق في مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية، التي حضرها نواب رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفو وإداريو الجامعة وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي، وعدد من طلاب وطالبات كليات الجامعة، قصيدة للشاعر أيوب الحشاش.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com