المنبر الاعلامي الحر

داعش ترتكب مجزرة وحشية بحق الجيش السوري برعاية أمريكية

داعش ترتكب مجزرة وحشية بحق الجيش السوري برعاية أمريكية

يمني برس- سوريا- وكالات

أكدت سوريا أن جريمة قوات الاحتلال الأمريكي وجماعاتها التكفيرية باستهداف حافلة للجيش العربي السوري بريف دير الزور تأتي في إطار التصعيد الأمريكي ضد سيادة سوريا واستقلالها، وفي سياق دعم ورعاية الولايات المتحدة للجماعات التكفيرية وفي مقدمتها جماعة “داعش”.

ووفق وكالة “سانا” قالت وزارة الخارجية في بيان: “ارتكبت قوات الاحتلال الأمريكي جريمةً جديدةً، حيث استهدفت هي وتنظيماتها الإرهابية حافلةً تقل عدداً من عناصر الجيش العربي السوري جنوب شرق دير الزور، ما أسفر عن استشهاد عدد من العسكريين وإصابة آخرين”.

وأضافت الوزارة: “تؤكد الجمهورية العربية السورية أن هذا العدوان الإجرامي والإرهابي يأتي في إطار التصعيد الأمريكي ضد سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها، وفي سياق دعم ورعاية الولايات المتحدة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم “داعش” الإرهابي،  وتوظيفها له وللمليشيات الانفصالية العميلة لها كأداة لتنفيذ مخططاتها تجاه سوريا والمنطقة”.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تتزامن مع النهب الأمريكي المستمر لثروات سوريا النفطية والزراعية وزيادة الضغوط الاقتصادية على الشعب السوري، بهدف إطالة أمد احتلالها ومواصلة زعزعة أمن واستقرار المنطقة بأسرها”.

واستذكرت الوزارة جريمة الاحتلال الأمريكي في 17-9-2016 على مواقع الجيش السوري في جبل الثردة بريف دير الزور، لتمكين جماعة “داعش” التكفيرية من السيطرة على ذلك الموقع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com