المنبر الاعلامي الحر

مسيرة نسائية حاشدة في صنعاء إحياء لذكرى استشهاد حليف القرآن

مسيرة نسائية حاشدة في صنعاء إحياء لذكرى استشهاد حليف القرآن

صنعاء- يمني برس

نظمت الهيئة النسائية بأمانة العاصمة أمس السبت، مسيرة حاشدة في جامع الشعب إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار ”بصيرة وجهاد”.

وفي المسيرة ألقت الناشطة الثقافية أمة الرحمن الحاكم كلمة ترحيبية استعرضت خلالها محطات من سيرة الإمام زيد وجهاده وعلمه وأمره بالمعروف ونهيه عن المنكر، وإعلاء كلمة الله ورفع الظلم عن الناس ومقارعة الطغاة.

وأشارت إلى أن الكثير يجهلون شخصية حليف القرآن الإمام زيد بن علي بن الحسين عليهم السلام، وما حملته من أفكار ومبادئ ومعارف، في حين أن الأمة اليوم في أمس الحاجة إليها لنصرة الدين والحق ومحاربة الظلم والطغاة.

فيما أشار البيان الصادر عن المسيرة الذي تلته الناشطة الثقافية فاطمة شرف إلى أن المسيرة القرآنية بنهجها وقيادتها تمثل الامتداد للنهج المحمدي الأصيل ولخط الإمام زيد عليه السلام في استنهاض الأمة وتربيتها وفي مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وقال البيان: “ونحن كشعب يمني ومن واقع انتمائنا الإيماني، معنيون بأن نتحرك وأن نتصدى لأعدائنا الذين يستهدفوننا بمثل ما كان المجتمع المسلم مستهدف به في عصر الإمام زيد”.

وأضاف” وفي هذا العصر وفي هذا الزمن الذي تطورت فيه الوسائل والإمكانات لدى أعدائنا، نحن معنيون بأن يكون لنا الموقف الواعي والاستعداد العالي للتضحية وإدراك ضرورة التحرك على المستوى الإيماني والأخلاقي وعلى مستوى إنقاذ الامة”.

ودعا البيان، كافة أبناء الأمة الإسلامية إلى اتخاذ موقف حازم وجاد يرقى إلى مستوى المسؤولية تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءة للقرآن الكريم وإحراق للمصحف الشريف وتمزيقه وتدنيسه، ومنها قطع العلاقات الدبلوماسية والمقاطعة الاقتصادية.

ونوه إلى أنه إذا لم يرق موقف الأمة إلى هذا المستوى البسيط المتاح فذلك تفريط عظيم وتقصير كبير وتنكير للقرآن الكريم وتنصل عن المسؤولية تجاه أهم مقدس من مقدسات المسلمين ولذلك العواقب الخطيرة عليهم..

وأكد البيان الموقف المبدئي تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني والسعي لتعزيز التعاون والتنسيق مع المجاهدين في فلسطين ومحور الجهاد والمقاومة وصولا إلى تحقيق الهدف المنشود في تطهير فلسطين وإنقاذ الشعب الفلسطيني من براثن العدو الإسرائيلي.

وطالب البيان تحالف العدوان بوقف عدوانه على اليمن وانهاء الحصار والاحتلال ومعالجة ملفات الحرب في موضوع الأسرى والإعمار والأضرار والكف عن المؤامرات الدنيئة الهادفة لاستقطاع أجزاء من البلاد.

واعتبر استمرار الحصار ومنع تسليم المرتبات من عائدات النفط والغاز عدوانا مكتمل الأركان والشعب اليمني وقيادته وجيشه لن يقفوا مكتوفي الأيدي.

وحذر البيان الأمريكيين والقوات الأجنبية الموجودة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي من اللعب بالنار والاقتراب من المياه الإقليمية أو الاستمرار في احتلال الجزر لأنهم سيدفعون الثمن غاليا.

وحث البيان كافة أبناء الشعب اليمني على الجهوزية الدائمة واليقظة والإنابة والاستعداد لمواصلة التصدي للأعداء لردعهم عن مواصلة عدوانهم ولإنقاذ البلد من شرهم وطغيانهم ومؤامراتهم واستلهام دروس الثبات والوفاء والوعي والبصيرة من مدرسة الإسلام وأعلام الهدى كالإمام زيد ورفاقه.

تخللت المسيرة قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن روح المناسبة وعظمة صاحبها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com