المنبر الاعلامي الحر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 أغسطس

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 20 أغسطس

يمني برس- جرائم العدوان

في مثل هذا اليوم 20 أغسطس شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي غارات جوية على المدن والمنشآت العامة وممتلكات المواطنين مخلفاً شهداء وجرحى وتدميراً هائلاً.

 

ففي 20 أغسطس 2015، استشهد 29 مواطنا وأصيب العشرات بينهم نساء وأطفال جراء غارات لطيران العدوان على منازل المواطنين في منطقة صالة بمدينة تعز، أدت كذلك إلى تدمير خمسة منازل وتضرر أخرى، كما شن غارات على القصر الجمهوري والجحملية ومناطق متفرقة في المدينة بينها مزرعة للدواجن ونقاط أمنية.

وأصيب ثلاثة مواطنين، جراء عدد من الغارات شنها طيران العدوان على قرية التنابكة بمنطقة فج حرض وتسع غارات على مديرية حرض في محافظة حجة، وغارتين على القاعدة البحرية بمدينة الحديدة، وسلسلة غارات استهدفت مطاعم ومحلات تجارية بمديرية الضحي.

واستهدف طيران العدوان بغارتين مفرق السد، وبغارتين مدينة مأرب القديمة، وشن غارة على منطقة الجفينة بمحافظة مأرب، وسبع غارات على أراض زراعية في منطقة الحقة بمديرية همدان وغارة على بيت أبو نشطان وأربع غارات على منزل حميد قنبور بمديرية أرحب في محافظة صنعاء.

وشن الطيران المعادي غارتين على معهد القوات الجوية في قاعدة الديلمي الجوية وسبع غارات على القاعدة في العاصمة صنعاء.

واستهدف طيران العدوان في محافظة صعدة، بثلاث غارات مديرية رازح وبأربع غارات منطقة القمع بمديرية كتاف وبخمس غارات مديرية باقم، وبعشرين غارة منطقة مران ووادي ليه بمديرية حيدان مستهدفاً الخط العام وبيوت المواطنين ما أدى إلى تدمير ثلاثة منازل وتضرر منازل مجاورة ونفوق عدد من الأغنام .

وأطلق جيش العدو عشرة صواريخ أباتشي و55 قذيفة مدفعية استهدفت منطقتي القمع والمليل بمديرية كتاف ومنطقتي ايباد وسحار الشام بمديرية باقم الحدودية، كما استهدف بالمدفعية منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية.

طيران العدوان شن غارتين على منطقة عقان بمحافظة لحج وغارتين على مديرية الحزم بمحافظة الجوف.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون في أربع غارات لطيران العدوان على بوابة دار الرئاسة بمنطقة النهدين وعطان والحفا بمديرية مديرية السبعين في أمانة العاصمة.

واستشهد وجرح مواطنون في غارات لطيران العدوان على منطقة النقوب في محافظة شبوة كما شن غارتين على حيد بن سبعان بالمحافظة.

وفي محافظة صعدة أصيب مواطن في غارة للطيران المعادي على المجمع الحكومي بالمدينة، كما شن غارتين على منطقة القمع بمديرية كتاف، وغارتين على محطة وقود في منطقة آل شافعة بمديرية الصفراء، وشن غارة على موقع العمود بالخوبة في جيزان.

وفي محافظة صنعاء استهدف الطيران بعشرين غارة مناطق المنارة وبني بارق وجبل يام والمدفون والمجاوحة في مديرية نهم، وبعشر غارات منطقة فريجة بمديرية أرحب، وشن سبع غارات على منطقة ضبوة بمديرية سنحان وبني بهلول، محدثاً أضراراً في الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم.

ودمر طيران العدوان بغارة منزل المواطن عبدالواحد علوي قعشم بمنطقة العرضي في مديرية الغيل بمحافظة الجوف، وشن

 

وفي 20 أغسطس 2017، استشهد مواطن برصاص حرس الحدود السعودي في مديرية قطابر بمحافظة صعدة، في حين تعرضت منطقة الغور بمديرية غمر، ومنطقتا آل الشيخ وآل مقنع بمديرية منبه لقصف صاروخي ومدفعي طال منازل المواطنين والطرقات العامة والمزارع مخلفاً أضراراً فيها.

وفي المحافظة نفسها شن طيران العدوان غارتين على منطقتي الملاحيط والصبة بمديرية الظاهر، وغارتين على منطقتي رشاحة وخليقا بمديرية كتاف، وثلاث غارات على مديرية باقم استهدفت غارتان منها سيارة مواطن أدت إلى تدميرها بالكامل.

ودمّر طيران العدوان بغارة منزل مواطن في منطقة دوار بمديرية مستبا محافظة حجة، وشن غارتين على مديرية حريب القراميش وغارتين على منطقة حريب نهم غربي مأرب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية مناطق الحزم والحمدة بمديرية حريب القراميش، ما أدى إلى تضرر منازل ومزارع المواطنين.

وشنت طائرات بدون طيار للعدوان ثماني غارات على منطقة العمري، بمديرية ذوباب محافظة تعز، في حين شن الطيران الحربي غارة على جبل الشبكة بمديرية موزع.

واستهدف طيران العدوان بغارتين منزل الشيخ صالح ثوابة مدير عام مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف في منطقة سوق الثلوث ما أدى إلى تدميره بشكل شبه كلي.

وشن الطيران المعادي غارتين على حديقة 21 سبتمبر بمديرية معين وجولة آية بمديرية شعوب في أمانة العاصمة خلفتا أضراراً بليغة في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديريتي شدا وباقم بمحافظة صعدة، لقصف صاروخي ومدفعي سعودي، خلف أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وشن طيران العدوان غارتين على مديرية المراوعة في محافظة الحديدة.

 

وفي 20 أغسطس 2019 أصيب طفل برصاص المرتزقة في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.

طيران العدوان شن في محافظة صعدة غارتين على معسكر كتاف، وغارة على مديرية الظاهر، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.

كما شن الطيران المعادي ثلاث غارات على منطقة عصر بالعاصمة، وغارة جوار مدرسة بمديرية نهم محافظة صنعاء، وثلاث غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة، وعدة غارات على مرتزقة الإمارات في محافظة أبين.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارة على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، و15 غارة على مديرية صرواح، وست غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، وكذلك شن 11 غارة على مديرية خب والشعف، وغارتين على مديرية الحزم بمحافظة الجوف.

واستهدف الطيران المعادي بغارتين مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وبغارة مديرية حرض في محافظة حجة.

وشن الطيران التجسسي المقاتل ثلاث غارات على حيس والجبلية بمحافظة الحديدة، في حين احترق منزلان للمواطنين في مدينة الدريهمي جراء الاستهداف المكثف للمرتزقة بالأسلحة الرشاشة، فيما قصفت دبابة قرية الشجن في أطراف المدينة بعدد من القذائف.

 

وفي 20 أغسطس 2021، استشهد مواطن، بنيران الجيش السعودي في منطقة الرقو مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.

وشن طيران العدوان خمس غارات على مديرية صرواح، وغارتين على مديريتي مدغل وماهلية بمحافظة مأرب، وغارة على منطقة الخسف بمديرية الحزم وغارة على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وفي محافظة الحديدة استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية وقصفوا بـ 38 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهد ثلاثة مواطنين جراء انفجار مقذوف من مخلفات العدوان في منطقة بني حسن بمديرية عبس محافظة حجة.

وشن الطيران الاستطلاعي المسلح، سبع غارات على مزارع المواطنين في الحجلي ورتب جبريل بمديرية مريس في محافظة الضالع وشمال غرب وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية جنوب الهناجر وشرق مزرعة سراج و تبة الشريف بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي ورغوان والكسارة والطلعة الحمراء وملعاء بمحافظة مأرب، وبني حسن وحرض والمزرق بمحافظة حجة، والملاحيظ والمدافن والبقع وشدا بمحافظة صعدة، وشمال شرق وشمال غرب حيس ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا في الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز وتبة كاملة والعمود بوادي جارة في جيزان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com