المنبر الاعلامي الحر

شاهد أول صورة لرئيس الغابون بعد وضعه في الإقامة الجبرية

شاهد أول صورة لرئيس الغابون بعد وضعه في الإقامة الجبرية

يمني برس- وكالات

ظهر رئيس الغابون علي بونغو في فيديو بعد وضعه قيد الإقامة الجبرية محاطاً بعائلته وأطبائه، فيما أوقف أحد أبنائه بتهمة “الخيانة العظمى”، بحسب ما أعلن بيان العسكريين الذين تولوا السلطة في البلاد صباح اليوم الأربعاء.

وفي التصريح الأول اليوم الأربعاء، بعد وضعه في الإقامة الجبرية، دعا بونغو “العالم والأصدقاء إلى التحرك ضد من قاموا باعتقاله”، ودعا “الجميع إلى الاحتجاج”، مضيفاً أنّه “لا يدري ما الذي يحدث”.

في السياق ذاته، أفادت وكالة “رويترز” بأنّ “المئات يحتفلون في شوارع عاصمة الغابون، ليبرفيل، بعدما أعلن ضباط من الجيش إطاحة الحكومة”.

وصباح اليوم أعلن عسكريون إلغاء نتائج الانتخابات وحلّ الدستور والسيطرة على السلطة”، وذلك عقب الإعلان عن فوز الرئيس علي بونغو بولاية ثالثة في الانتخابات الرئاسية.

وقال العسكريون إنّهم “قرروا الدفاع عن السلام من خلال إنهاء النظام القائم بسبب حوكمة غير مسؤولة تتمثل بتدهور متواصل للحمة الاجتماعية، ما قد يدفع بالبلاد إلى الفوضى”.

وأعلن العسكريون، الذين يتحدّثون باسم “لجنة المرحلة الانتقالية وإعادة المؤسسات”، “إغلاق حدود البلاد حتى إشعار آخر”، وفقاً لما أفادت به وكالة “رويترز”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com