المنبر الاعلامي الحر

فعالية ثقافية استقبالاً لذكرى المولد النبوي الشريف في تعز

فعالية ثقافية استقبالاً لذكرى المولد النبوي الشريف في تعز

تعز- يمني برس

أقيمت بمحافظة تعز اليوم الاثنين، فعالية ثقافية استقبالاً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، أشار القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة التي تعتبر مناسبة جامعة لكل أهل القبلة للاقتداء بالرسول الخاتم.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة فرصة لأن يجتمع كل أهل الإسلام على إحيائها لاستلهام العبر والدروس منها في مواجهة التحديات التي تُحاك ضد الأمة.

وقال المساوى: ” إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف مناسبة دائما ما يكرمنا الله بها ولنا تجارب ثمان سنوات يكرمنا الله بها كلما احتفلنا بمولده الشريف بنصر مؤزر على الأعداء”.

وحث الجميع على إحياء هذه المناسبة في مختلف القرى والعزل لتعزيز الارتباط بالهوية والنبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

من جانبه، أكد وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين، ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة الدينية في جمع الكلمة وتوحيد الأمة لما يخدم مصالحها ومواجهة أعدائها.

وأفاد بأن هذه الفعالية تعتبر تمهيدية لفعاليات ستقام في كافة المديريات والقرى والعزل بمحافظة تعز، حاثا الجميع على التهيئة والحشد لفعاليات المولد والتفاعل معها.

فيما تطرق الناشط الثقافي عبدالحكيم الصليحي، إلى أهمية استغلال هذه المناسبة الدينية في تعزيز الصمود لمواجهة أعداء الأمة.

ولفت الصليحي إلى أهمية الاقتداء والسير على نهج النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم ليكون الجميع أعزاء في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

بدوره ألقى العلامة طهر الهدار كلمة العلماء، أكد خلالها أن الفعالية تأتي تكريماً وتعظيما للرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله، مشيرا إلى أن أعداء الأمة ينزعجون من الاحتفاء بهذه المناسبة ومدح الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية أنشودة لفرقة الشهيد القبلاني بعنون (مرحبا بالمولد).

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com