المنبر الاعلامي الحر

 فعاليات متنوعة في الحديدة ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي المبارك

 فعاليات متنوعة في الحديدة ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي المبارك

الحديدة- يمني برس

أقيمت في عدد من مديريات محافظة الحديدة اليوم الاثنين، فعاليات ثقافية استقبالاً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبهاوآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي أمسية ثقافية استعرض المحافظ، محمد عياش قحيم، من خلالها نماذج ملهمة من الشخصية القيادية للرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، مبينا أن هذه المناسبة تتزامن مع احتفالات بلادنا بأعياد ثورة سبتمبر وافتتاح ووضع حجر أساس عدد من المشاريع الخدمية بالمحافظة.

وأهاب المحافظ قحيم، بزيارة رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس الوزراء وعدد من قيادات الدولة لمحافظة الحديدة والتي توجت بافتتاح أكبر مشروع للطاقة المتجددة بقدرة 20 ميجاوات ووضع حجر أساس مشروع إنشاء مستشفى الرسول الأعظم لعلاج الأورام وسلسلة من المشاريع التنموية.

كما نوه بتوجيهات الرئيس المشاط المعلن عنها خلال اللقاء الموسع أمس والتي قضت بتخفيض تعرفة الكهرباء ومعالجة عدد من القضايا المتعلقة بالأراضي السكنية ومساعدة الصيادين وتخفيف معاناة أبناء الحديدة، معتبرا هذه المشاريع والتوجهات ترجمة حقيقية للمسئولية في ظل تداعيات الظروف الصعبة.

في ذات السياق، نظمت مكاتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات وريع العقارات ومكتب الخارجية بالمحافظة، أمسية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية أكد محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، أن مظاهر الاحتفال بالمناسبة تعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم وشاهد على صموده وثباته في طريق الحق.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الادارة المحلية، أحمد الشوتري، إلى أن تعظيم هذه المناسبة يمثل رسائل للعالم بصمود وثبات الشعب اليمني أمام قوى العدوان، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لإنجاح هذه المناسبة من خلال الحضور الواسع في الفعاليات.

بدوره، اعتبر مدير مكتب الضرائب، صادق محسن الحارثي، الاحتفال بهذه المناسبة التي تأتي بالتزامن مع ذكرى ثورة 21 سبتمبر، محطة تربوية تكمن أهميتها في التزود منها بالقيم والمبادئ العظيمة بما فيها الصبر والثبات في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف تمزيق اليمن ومسخ هوية أبنائه.

ونوه بزخم الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم بما يعكس الحب والوفاء له واقتفاء أثره في كل شؤون الحياة، مبينا أن الشعب اليمني يستمد قوته وإرادته من دينه الإسلامي الحنيف الذي جاء به خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ومع اقتراب يوم المناسبة تتسارع أعمال تزيين الشوارع والجزر الوسطية والمباني والمنشآت الخدمية والطرق الرئيسية ومداخل المدن وتعليق اللوحات الضوئية والقماشية استعدادا للاحتفال بذكرى ميلاد نبي الإنسانية وتجسيداً لعظمة ما تضمنته الرسالة المحمدية من خير وسلام للبشرية جمعاء.

ويقدم القطاع التربوي وكافة مدارس المحافظة، أنموذجا في الإصرار على إحياء ذكرى المولد النبوي، بفعاليات وأنشطة تتنوع بين فعاليات ومحاضرات وندوات وإذاعات، لتكريس وغرس القيم والأخلاق العظيمة التي جاء بها رسول الله في نفوس الأجيال وتجسيد الهوية الإيمانية.

وينفذ القطاع النسائي بمحافظة الحديدة سلسلة فعاليات وأنشطة تتميز بالتنوع والمشاركة الواسعة في إحياء الفعاليات ومجالس الذكر العطرة لسرد السيرة الزكية ومعاني الرسالة المحمدية ابتهاجاً بذكرى مولده صلى الله عليه وآله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com