المنبر الاعلامي الحر

أول دولة خليجية تعلن إغاثة أبناء غزة

أول دولة خليجية تعلن إغاثة أبناء غزة

الكويت- يمني برس- وكالات

أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر، عن انطلاق عمليات إغاثية كويتية عبر جسر جوي لإغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة بداية من اليوم الاثنين.

وبحسب ما نقلت وكالة “كونا”، إن هذه المبادرة تأتي نصرة للأشقاء الفلسطينيين في غزة، واستجابة لنداءاتهم وبأوامر من أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة للشعب الفلسطيني الشقيق وتخفيفا لما يتعرض له من آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وأوضح أن الجسر الجوي الكويتي سينطلق اليوم الاثنين عبر تسيير طائرات تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية ومواد طبية ودوائية عاجلة إلى مدينة العريش في شبه جزيرة سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، تمهيداً لإيصالها إلى قطاع غزة وستستمر العمليات الإغاثية بشكل متواصل ويومي خلال الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أن الجسر الجوي سيتم تنفيذه بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية وبإشراف مباشر من وزارات الخارجية والدفاع والصحة والقوة الجوية في الجيش الكويتي وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية الكويتية.

يشار إلى أن العدو الإسرائيلي لايزال يمنع دخول المساعدات من معبر رفح إلى قطاع غزة، إذ لم يدخل سوى عدد قليل من الشاحنات منذ السابع من أكتوبر الجاري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com