المنبر الاعلامي الحر

حصيلة جديدة.. أكثر من20 ألف شهيد وجريح في غزة جراء العدوان

حصيلة جديدة.. أكثر من20 ألف شهيد وجريح في غزة جراء العدوان

فلسطين- يمني برس- متابعات

ارتفع إجمالي ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 5087 شهيدا منهم 2055 طفلا و1119 سيدة و217 مسن إضافة إلى إصابة 15273 مواطن بجراح مختلفة، فيما يواصل كيان العدو مجازره بحق الفلسطينيين في القطاع المحاصر لليوم السابع عشر على التوالي.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أن العدو الصهيوني ارتكب 23 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 436 شهيدا منهم 182 طفلا وغالبيتهم من جنوب القطاع.

وأشار إلى أن المجازر التي ارتكبها العدو ضد العائلات بلغت 597 مجزرة راح ضحيتها 3813 شهيد ولازال العدد الأكبر منهم تحت الأنقاض، موضحا تلقي 1500 بلاغا عن مفقودين لازالوا تحت الأنقاض منهم 830 طفل.

وكشف أن قوات العدو تستخدم أسلحة غير معتادة في القصف وتؤدي لحروق بنسب تصل ما بين 70 وحتى 100 بالمئة، وأن الطواقم الطبية تواجه إصابات بحروق شديدة وإذابة للجلد لم تشاهده من قبل على أجساد الجرحى ويصعب التعامل معها.

وطالب المؤسسات الدولية بالكشف عن طبيعة السلاح المستخدم في إذابة جلد الجرحى واحضار العلاجات اللازمة له بشكل عاجل.

وشهدت غزة، ليل أمسليلة دامية، إذ كثف العدو ليل أمس وصباح اليوم من غاراته على عشرات المنازل والمباني المأهوله، مرتكبا مجازر دموية جديدة بحق المدنيين ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الشهداء والإصابات معظمهم نساء وأطفال.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أوضحت، أمس الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 4651 شهيدا منهم 1873 طفلا و1023 امرأة و187 مسنا، إضافة إلى إصابة 14245 مواطنا.

وفيما يتواصل العدوان الوحشي على غزة لليوم السابع عشر، جددت أمريكا والدول الغربية في بيان مشترك دعمهم للعدو الصهيوني في عدوانه على غزة، تحت ذريعة ما يسمونه الدفاع عن النفس، مدعين دعوتهم إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي، في الوقت الذي يرتكب فيه الكيان مجازر بحق المدنيين في غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com