المنبر الاعلامي الحر

وزير الخارجية الإيراني يكشف عن مضمون رسالتين أمريكية ورد طهران على تلك الرسالتين

وزير الخارجية الإيراني يكشف عن مضمون رسالتين أمريكية ورد طهران على تلك الرسالتين

يمني برس/

كشف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية، حتى الآن، “بعثت برسالتين إلى إيران، أعلنت من خلالهما أنّها غير معنية بتوسيع رقعة الأزمة في المنطقة”.

وقال عبد اللهيان، خلال مؤتمر صحفي، الإثنين: إنّ واشنطن “طالبت إيران بضبط النفس، ودعوة الأطراف الأخرى في المنطقة إلى الهدوء أيضاً”.

وأضاف: إنّ إيران، وفي إطار القيم الإنسانية والقوانين الدولية، تدعم مقاومة فلسطين أمام العدو الصهيوني.. مشدداً على “مواصلة هذا الدعم”.

وتابع قائلاً: إنّ “القوانين الدولية تنصّ على حق استخدام السلاح من قِبل الذين تم احتلال أرضهم”.. لافتاً إلى أنّ طهران “تؤيد هذا الحق”، ومؤكداً أنّ “المقاومة حقيقة غير قابلة للإنكار في هذه المنطقة، وعلى الجميع إدراك ذلك”.

وجدّد تأكيده على أنّ المنطقة أصبحت “برميل بارود قد ينفجر في أية لحظة”.. متوجهاً بالنصح إلى الجميع “باتخاذ إجراءات عاجلة من أجل وقف قتل المدنيين في غزة”.

وشدّد على أنّ طهران “لا تسعى لتوسيع الحرب”.. مشيراً في الوقت نفسه إلى أنّ “الجميع ضاق ذرعاً من استمرار قصف المدنيين، والمجازر التي ترتكب بحقهم”.

في الوقت نفسه، أكد عبد اللهيان أنّ إدارة الحرب في غزة ضد الفلسطينيين هي “بيد واشنطن، عسكرياً وأمنياً”، مع الإشارة إلى أنّ الأخيرة “أثبتت أنّها غير محايدة، وذلك عبر إرسالها مئات المعدات العسكرية، وتقديم الدعم الشامل للكيان الصهيوني”.

كما لفت إلى أنّ بعض الدول الغربية، وفي مقدّمتها الولايات المتحدة، “تتجاهل قضية الاحتلال بالكامل”.. ساعيةً لإدانة حركة حماس، في ظل “ازدواجية في موقفها”.

وتوجّه الوزير الإيراني برسالة مباشرة إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مفادها: “كفى نفاقاً.. وهل تتوافق المجازر وقصف المدنيين وتدمير المستشفيات مع شعاراتكم؟”.

وشدّد عبد اللهيان على أنّ “استهداف المنشآت المدنية يهدف إلى تهجير سكان غزة، من شمال القطاع إلى جنوبيه، ومن ثمّ ترحيلهم إلى سيناء المصرية”.

وإذ أشار إلى أنّ العدو الصهيوني يعتقد أنّ هذا “الحلم بات قريباً في ظل الدعم الشامل الذي حصلوا عليه من الأمريكيين”.. توجّه إلى الصهاينة مؤكداً أنّهم “سيفشلوا اليوم، كما فشلوا أمام حزب الله قبل سنوات”.

وأشار إلى أنّ المقاومة الإسلامية في لبنان وصلت إلى مستوى من القوة، “أجبر الأمريكيين على إرسال عشرات الرسائل لهم مطالبين بعدم فتح جبهة ضد الصهاينة”.

أما فيما يتعلق بإرسال المساعدات إلى قطاع غزة، لفت وزير الخارجية الإيراني إلى الاتفاق مع القاهرة على “إيصال المساعدات من إيران إلى غزة عبر مصر، في أسرع وقت ممكن”.

وأوضح أنه “يوجد مشكلات لوجيستية مرتبطة بإرسال معدّات إلى مصر، عبر مطار العريش”.. مؤكداً “إجراء اتصالات مع القاهرة حالياً من أجل حلّها”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com