المنبر الاعلامي الحر

العدو الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في مخيم جباليا وعشرات من الشهداء والجرحى

يمني برس|

شنت طائرات العدو غارة جديدة على منطقة الفالوجا في مخيم جباليا مما خلف عشرات من الشهداء والجرحى.

وأعلنت مصادر فلسطينية عن وصول عشرات الضحايا معظمهم أطفال للمستشفى الإندونيسي في القطاع بعد قصف صهيوني بمخيم جباليا.

 

كما أعلنت وزارة الصحة في غزة 8796 شهيداً بينهم 3648 طفلاً و2290 امرأة منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

 

وقد استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي عنيف استهدف مربعا سكنيا في مخيم جباليا، وهي المجزرة الثانية التي يرتكبها العدو في المخيم بأقل من 24 ساعة.

 

وأفادت “وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)”، بأن الحصيلة الأولية لاستهداف المربع السكني في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا بعدة صواريخ تقدر بالعشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، وهناك تخوف من ارتقاء المزيد، كون المخيم يكتظ بمئات النازحين.

 

يذكر ان العدو ارتكب يوم أمس الثلاثاء مجزرة بشعة في مخيم جباليا، بعد استهداف مربع سكني بالكامل، أسفر عن استشهاد واصابة المئات من أبناء شعبنا هناك.

 

وأعلنت مصادر طبية في غزة، عن بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الرئيسة في مستشفيي الشفاء والإندونيسي، بسبب قرب نفاد الوقود، ما ينذر بكارثة صحية غير مسبوقة، خاصة بعد إغلاق 15 من أصل 35 مستشفى، و51 من أصل 72 مركز رعاية صحية أولية، بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود. وتم الطلب من 24 مستشفى بالإخلاء في شمال قطاع غزة (السعة الإجمالية لهذه المشافي 2000 سرير).

 

كما أوقفت 6 مستشفيات عملياتها؛ بسبب نقص الوقود الحاد، كما تعاني مراكز الخدمة الصحية من نقص وحدات الدم.

 

ومنذ فجر اليوم الاربعاء، انقطعت كافة خدمات الاتصالات والإنترنت بالكامل مع قطاع غزة، على غرار انقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت يوم الجمعة الماضية، استمر قرابة 36 ساعة، وسط قصف كثيف وغير مسبوق هو الأعنف منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما يزيد من صعوبة تغطية الأحداث أولا بأول.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com