المنبر الاعلامي الحر

السيد القائد ينتقد القمة العربية والإسلامية ويصف بيانها بـ”العادي جدًا”

السيد القائد ينتقد القمة العربية والإسلامية ويصف بيانها بـ”العادي جدًا”

يمني برس- متابعات

انتقد سماحة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي مخرجات القمة العربية والإسلامية الأخيرة التي عقدت في السعودية، واصفا بيانها بـ”العادي جدًا”.

وقال إن “57 دولة عربية وإسلامية بثقلها وإمكاناتها خرجت ببيان يمكن أن يصدر من مدرسة ابتدائية ومن شخص واحد”.

وأضاف أن “بعض الدول تقدمت بصيغة أفضل تتضمن بعض الخطوات العملية ورفضتها دول أخرى على رأسها السعودية لتكون مخرجات القمة بيانًا عاديًا جدًا سخر منه الإسرائيلي”.

واعتبر السيد القائد أن “كيان العدو فهم من بيان القمة العربية والإسلامية أنهم يراعونه ويكبلون الأمة كي لا تتخذ أي إجراء عملي ولا تتخذ موقفًا حازمًا بالحد الأدنى”.

وتابع أن “موقف بعض الدول العربية لم يرقَ إلى موقف دول لا عربية ولا إسلامية مثل كولومبيا وبعض دول أمريكا الجنوبية التي قاطعت كيان العدو”.

وأشار السيد الحوثي إلى أن “بعض الدول العربية لا تكتفي بالتخاذل بل لها تواطؤ تحت الطاولة مع الأمريكي ليفعل الإسرائيلي ما يريد في غزة”.

وشدد على أن “القمة التي يقولون إنها تمثل كل المسلمين تخرج فقط ببيان بمطالبة كلامية دون أي موقف عملي، هل هذه قدرات أكثر من مليار ونصف مليار مسلم؟”.

ولفت السيد القائد إلى أن “أمام مأساة الشعب الفلسطيني الكبيرة لأكثر من 70 عامًا نرى موقف أكثر من مليار مسلم موقفًا محدودًا وضعيفًا”.

وقال إن “غزة تعيش جرائم إبادة جماعية وقتل بدم بارد للناس حتى في مساجدهم ومدارسهم ومستشفياتهم ومدارس المنظمات الأممية التي لجأووا إليها”.

وأضاف أن “ما يحصل في قطاع غزة يكشف حجم المظلومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني مع تخاذل عربي وإسلامي مؤسف جدًا”.

وأعرب السيد القائد عن أسفه لـ”وصول الكثير من أبناء أمتنا إلى موت ضمائرهم وأن ضمائرهم في سبات وبحاجة إلى ما يوقظها ويحييها، والمشاهد في غزة كفيلة بأن توقظ الجميع من سبات الضمائر”.

ولفت إلى أن “قطاع غزة يتعرض لحصار إسرائيلي عربي مشترك، فالدول المجاورة لا تحاول إيصال الغذاء والدواء والاحتياجات الإنسانية بشكل جاد”.

وتساءل السيد القائد: “لماذا لا يتحرك أبناء الأمة وعليهم المسؤولية أمام الله والمسؤولية الإنسانية والقومية والأخلاقية لمناصرة أهل غزة في مواقف عملية ترقى إلى مستوى المأساة؟”.

وأضاف أن “الأنظمة العربية تفقد الجدية ولا تملك الإرادة للتحرك الجاد باتجاه غزة”.

وأكد السيد القائد أن “صمت الأمة العربية والإسلامية عن مأساة غزة جريمة كبرى، ويجب على الجميع أن يتحركوا لرفع هذا الحصار ونصرة أهل غزة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com