المنبر الاعلامي الحر

اشتباكات ضارية مع العدو غربي مدينة غزة.. وإسقاط مسيّرة إسرائيلية في خان يونس “فيديو”

اشتباكات ضارية مع العدو غربي مدينة غزة.. وإسقاط مسيّرة إسرائيلية في خان يونس “فيديو”

غزة- يمني برس

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي، يشنّه العدو الصهيوني على قطاع غزّة، وتحديداً جنوبه ووسطه.

وأعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، السيطرة على طائرة إسرائيلية من دون طيار من نوع “كواد كابتر”، بعد إسقاطها في مدينة خان يونس.

كما أعلنت قصفها بقذائف الهاون تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في محيط موقع أبو صفية العسكري، شرق المنطقة الوسطى بقطاع غزة.

من جهتها، أعلنت كتائب “شهداء الأقصى”، تفجير آلية عسكرية لجيش الاحتلال غرب مدينة غزة بعبوة “عاصف” وقذيفة “آر بي جي”، مما أدّى بحسبها، إلى تدميرها ومقتل وجرح من فيها.

وأمس تمكّن مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، من الإجهاز على 15 جندياً إسرائيلياً، من مسافة صفر، في منطقة الجوازات، غربي مدينة غزة.

وفي المنطقة نفسها، دمّرت كتائب القسّام ناقلة جند إسرائيليةً بقذيفة “الياسين 105”. أما في منطقة الجامعات، غربي مدينة غزة أيضاً، فدكّت كتائب القسّام تجمّعاً لجنود الاحتلال بقذائف “الهاون”.

وبعد عودتهم من خطوط القتال شمالي مدينة غزة، أكد مجاهدو القسّام إيقاع 3 دبابات “ميركافا” إسرائيلية في كمين مركّب، واستهدافها بقذائف “الياسين 105” وعبوّات “الشواظ”.

بالتزامن مع التطورات اليوم، أفاد مراسل الميادين، باستشهاد فلسطيني برصاص قنّاص إسرائيلي على أطراف حي النصر غرب مدينة غزة، واستشهاد نحو 20 فلسطينياً في قصف طائرات الاحتلال 3 منازل في رفح ودير البلح جنوبي ووسط القطاع.

وذكر مراسلنا أنّ الاحتلال نسف منازل قرب مجمّع أنصار الحكومي غرب مدينة غزة.

يأتي ذلك في وقت أفادت فيه وزارة الصحة في غزة، بارتفاع حصيلة العدوان إلى 27 ألفاً و238 شهيداً و66 ألفاً و452 جريحاً.

وقالت إنّ “الاحتلال ارتكب 12 مجزرة راح ضحيتها 107 شهداء و165 جريحاً خلال الساعات الـ24 الماضية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com