المنبر الاعلامي الحر

عاجل: الحشد الشعبي يعلن جهوزيته لتنفيذ أوامر قائد القوات المسلحة

عاجل: الحشد الشعبي يعلن جهوزيته لتنفيذ أوامر قائد القوات المسلحة

العراق- يمني برس

أكد الحشد الشعبي في العراق أنّ الاستهداف الأمريكي المستمر على العراق انتهاك صارخ لسيادة الدولة العراقية، معلنا جهوزيته لتنفيذ أي أمر من القائد العام للقوات المسلحة موضحا بأن العدوان الأمريكي أسفر عن ارتقاء 16 شهيدا وإصابة 36 آخرين فيما لا يزال البحث جاريا عن مفقودين.

وقال رئيس تحالف “نبني” العراقي هادي العامري، إنّ “ما اقترفته أمريكا يدل على أن منهجها العدواني مفتوح على جميع الساحات”.

على ذات الصعيد، اعتبر المتحدث باسم حركة النجباء، حسين الموسوي، أنّ “العدوان جزء لا يتجزأ من محاولة أمريكية لتغطية فشلها بعدما فقدت بوصلتها في المنطقة”.

ولفت الموسوي إلى أنّ “رمي أمريكا الكرة في ملعب الحكومة العراقية هو تضليل للرأي العام”، مشيراً إلى أنّ “واشنطن تحاول اللعب على وتر المؤسسات الأمنية وتأليب الرأي العام ضد الحشد الشعبي”.

وشدد الموسوي على أنّ “التدخل الأمريكي في شؤون العراق، بات كبيراً وفاضحاً”، وأنّ “المقاومة لن تتراجع إلا بعد إخراج القوات الأمريكية من أراضيه”.

من جهته، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول عبد الله، إنّ مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية تعرّضت إلى “ضربات” جوية من قبل طائرات الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً أنّ هذه “الضربات” تأتي في وقت يسعى فيه العراق جاهداً لضمان استقرار المنطقة.

وشددت القوات المسلحة العراقية، على أنّ هذه الضربات تعد خرقاً للسيادة العراقية وتقويضاً لجهود الحكومة العراقية، وتهديداً يجر العراق والمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه، مؤكداً أنّ نتائجها ستكون وخيمة على الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة.

وكان العدو الأمريكي نفذ فجر اليوم السبت، عدواناً استهدف “مواقع زاعما تبعيتها “لحرس الثورة الإيراني وحلفائه، في العراق وسوريا”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com