المنبر الاعلامي الحر

انتهاء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الروسية.. والنتائج الأولية تفاجئ الجميع بـ فوز..

انتهاء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الروسية.. والنتائج الأولية تفاجئ الجميع وتظهر فوز.. انتهاء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الروسية.. والنتائج الأولية تفاجئ الجميع وتظهر فوز..|
يمني برس|

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في روسيا، إغلاق جميع مراكز الاقتراع، معلنةً نهاية الانتخابات الرئاسية الروسية لعام 2024، والبدء في فرز الأصوات.

 

وأفادت البيانات الأولية بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يتصدر الانتخابات الرئاسية بنسبة 87.34% بعد فرز 50% من الأصوات، ونيكولاي خاريتونوف 4.11% من الأصوات، وفلاديسلاف دافانكوف 3.92%، وليونيد سلوتسكي 3.06%.

 

ووفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية، يتصدر بوتين الاستطلاع بنسبة 95.23% من الأصوات في جمهورية دونيتسك، و94.12% في جمهورية لوغانسك بعد فرز 100% من الأصوات.

 

وفي مقاطعة زابوروجيه حصد فلاديمير بوتين 92.95% من الأصوات بعد معالجة 90.29% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية.

 

كما فاز بوتين بالانتخابات الرئاسية في مقاطعة خيرسون بنسبة 88.12 % من الأصوات، بعد فرز 100 % من صناديق الاقتراع في خيرسون.

 

وفي مقاطعة بيلغورود حصد بوتين 96.45% من الأصوات بعد معالجة 2.68% من الأصوات. أما في مقاطعة سيفاستوبول فحصد بوتين 90.9% من الأصوات بعد معالجة 1.06% من أوراق الاقتراع.

 

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية، وصول نسبة الاقتراع إلى 74.22% لغاية الساعة السادسة بتوقيت موسكو.

 

وتجاوز عدد الناخبين 112 مليوناً في أراضي روسيا، وما يقارب المليونين في الخارج.

 

وكان الرئيس بوتين، قد شدّد بأنه على المواطنين الروس أن يعلنوا بـ”حزم إرادتهم وتطلعاتهم، ومشاركتهم الشخصية في مواصلة تنمية روسيا”، داعياً إياهم إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية.

 

وقال بوتين، في خطاب له الخميس، على أنّ لكل صوت من أصوات الناخبين قيمة وأهمية، لافتاً إلى أنّ الجنود الروس على الجبهة سيصوتون في الانتخابات الرئاسية، و”هذا يعد مثالاً للجميع”.

 

وأضاف أنّ الشعب هو المصدر الوحيد للسلطة في البلاد، “هذا الأمر القانوني الرئيسي مكرس في الدستور”، مشدداً على أنّ “المشاركة في الانتخابات تعكس المشاعر الوطنية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com