المنبر الاعلامي الحر

اجتـماع بصــنعاء يقرّ بدء خطــوات استخدام الخـامات الزراعيــة المحلية في الصناعات الغــذائية

يمني برس|

أقر اجتماع مشترك لوزارة الصناعة والتجارة واللجنة الزراعية والسمكية العليا و الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة ايمن الخلقي بدء خطوات التحول التدريجي لاستخدام المواد الخام الزراعية المحلية في الصناعات الغذائية .

 

وفي الاجتماع، الذي حضره وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية محمد صلاح ،أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة أهمية توحيد جهود الجميع للانتقال نحو الصناعات المعتمدة على المواد الخام المحلية .

 

واستعرض الجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع اللجنة الزراعية العليا لاعادة تشغيل مجمع باجل للصناعات الغذائية وما حققه من تجربة ناجحة في مجال صناعات الصلصة وعصير المانجو القائمة على المواد الخام المحلية وكذا خطط توسيع الانتاج في مجال البقوليات وغيرها من المنتجات .

 

وشدد على الاهمية الاقتصادية لبدء مصانع العصائر والمواد الغذائية باستخدام المواد الخام المحلية وما تعكسه من اثر ايجابي في الانشطة الزراعية والصناعية والتجارية وبما يسهم في خلق فرص عمل إضافية ويعزز الاقتصاد الوطني .

 

من جهته أشار وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية استعداد الوزارة لدعم الصناعات الغذائية وتسويق منتجاتها، مؤكدا العمل على تسويق منتجات مجمع باجل للصناعات الغذائية بالتعاون مع القطاع الخاص .

 

وشدد على أهمية إعداد دراسات بشأن مستوى تغطية احتياجات مصانع الاغذية من المواد الخام المحلية مع الحفاظ على مستوى الصادرات الزراعية وما تمثله من أهمية للاقتصاد الوطني .

 

وبدوره أشاد نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية محمد صلاح، بخطوات التحول نحو استخدام المواد الخام المحلية .

 

وأكد أن المواد الخام المحلية توفر الكثير من العناء للمصنعين المحليين ، مشددا على أهمية الحفاظ على مستوى الإنتاج من المواد الخام لتلبية احتياجات المصانع .

 

حضر الاجتماع ممثل اللجنة الزراعية العليا علي أحمد الهارب وعضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة انور الحسيني، ومدير عام الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة محمد الجبري، و مدير المشاريع في المؤسسة الاقتصادية المهندس محمد لطف الحوثي ومدير عام التنمية الصناعية بوزارة الصناعة جمال الحرازي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com