المنبر الاعلامي الحر

شهيد وعشرات الإصابات في اعتداءات للمستوطنين على بلدة المغيرة برام الله

يمني برس|

استشهد شاب فلسطيني وأصيب العشرات برصاص المستوطنين، عصر اليوم الجمعة، في بلدة المغيّر شرقي مدينة رام الله شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوصول شهيد إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، فيما قالت مصادر محليّة بأن الشهيد هو عفيف أبو عليا من بلدة المغيّر.

 

وأحرق المستوطنون خلال اعتداءاتهم على البلدة 40 منزلا وسيارة للفلسطينيين.

 

وقال الهلال الأحمر إنّ طواقمه تعاملت مع عشرات الإصابات بالرصاص الحيّ خلال هجوم المستوطنين المستمر على البلدة.

 

وأشارت إلى أن طواقمها تحاول الوصول لعدد من الإصابات، إلّا أنه وعند الاقتراب يتم إطلاق النار مباشرة على سيارات الإسعاف.

 

وأوضحت مصادر محلية، أن المستوطنين داهموا عددا من المنازل في القرية، وأطلقوا النار تجاهها، ما أدى لتحطم عدد من نوافذها، وحاول الفلسطينيون التصدي لهم، فيما اقتحمت قوة كبيرة من قوات العدو القرية، لتوفير الحماية للمستوطنين.

 

من جهته قال رئيس مجلس المغير أمين أبو عليا: إن عشرات المستوطنين هاجموا البلدة من الجهة الشرقية، موضحا أن المستوطنين أطلقوا النار تجاه عدة منازل، ما تسبب باندلاع مواجهات مع عشرات المواطنين.

 

وأشار إلى أن عددا كبيرا من المستوطنين تواجدوا على مدخل البلدة بحماية قوات العدو.

 

فيما زعمت إذاعة قوات العدو أن 3 جنود إ أصيبوا بجروح طفيفة جرّاء الحجارة التي ألقاها الشبّان عليهم خلال المواجهات المستمرة حتى اللحظة.

 

وبالتزامن مع العدوان الصهيوني المتواصل على غزة، زادت قوات العدو والمستوطنين من اعتداءاتهم في الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى استشهاد 462 فلسطينيا وإصابة نحو 4 آلاف و750 واعتقال 8 آلاف و145.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com